X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
حسين عبد اللطيف مهنئا الجزائر بلقب أفريقيا: فازت الروح القتالية مباحث التموين تداهم مصنع ألبان يعيد تدوير مرتجعات المحال بأكتوبر أحلام قرى قنا في الحصول على كوب مياه عذب.. والمحافظة تبشرهم بمحطات جديدة (صور) نائبة تطالب توجيه عائد التصالح في مخالفات البناء للصحة استعدادا للانتخابات.. الأحزاب ترفع شعار المشاركة المجتمعية أولا حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي صابر الرباعي مهنئا الجزائر بكأس أفريقيا: تحية وقبلة على جبين كل اللاعبين نانسي عجرم بعد فوز الجزائر بكأس الأمم: "فخورين فيكن يا أبطال" سعد لمجرد يهنئ المنتخب الجزائري على فوزه ببطولة أفريقيا برلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيا إزالة 108 حالات تعد متنوعة في المحافظات إصابة ٤ أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الدائري بشبرا الخيمة عمرو أديب مهنئا الجزائر بكأس الأمم: بالعرق والرجولة.. ألف مبروك تستحقون الكاف يسلم علم بطولة أمم أفريقيا 2021 للكاميرون لقطة كان 2019.. مدرب ولاعبو السنغال يرفعون أيديهم بالدعاء لله (فيديو) فرحة لاعبي الجزائر بالفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية (صور) سيسيه يعطي درسا للمدربين بعد خسارة لقب أفريقيا 2019 إخلاء منزلين مال أحدهما على الآخر بالقليوبية حريق داخل محطة صرف صحي في الخانكة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد وقف عرضه بسبب المشاهد الجريئة.. أبرز المعلومات عن المسلسل الأردني "جن"

الأحد 16/يونيو/2019 - 12:14 م
المسلسل الأردني جن المسلسل الأردني "جن" أية عاطف
 
تسبب مسلسل "جن" في إثارة ضجة كبيرة في الأردن، بسبب ما يحتويه من مشاهد اعتبرها البعض جريئة، بعد مرور 24 ساعة فقط على عرضه.

وتم وقف عرض الفيلم بعدما أكد العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والنواب، أنه يتضمن مشاهد خادشة للحياء العام، بالإضافة إلى لقطات إباحية، وألفاظ سيئة لا تليق بالمجتمع الأردني ولا عاداته وتقاليده وتخالف التعاليم الشرعية.

الجدل الكبير الذي أثير بسبب المسلسل دفع الأمير على بن الحسين، رئيس الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، إلى التدخل، فدعا خلال تغريدة على "تويتر"، لضرورة احترام الناس واختلافاتهم، خاصة وأن الأردن تستوعب الجميع، بحسب وصفه، قائلا: "يجب التركيز على إيجاد حلول لمشكلات البلد الحقيقية. فلنحترم الناس واختلافاتهم، فالأردن يسع جميع الفئات والمعتقدات وأنماط الحياة طالما كانت مسالمة".

ومسلسل "جن" هو أول مسلسل عربي من إنتاج شبكة نتفلكس الأمريكية، وتم اطلاقه لأول مرة في 13 يونيو 2019، وهو من تأليف وإنتاج المؤلفان إيلان وراجيف داساني وإخراج المخرجين اللبناني مير جان بوشعيا والأردني أمين مطالقة، وكان من المقرر عرضه بـ 29 لغة مختلفة ويقدم في 190 دولة عبر الإنترنت، وتتوقع نتفلكس أن يتابع المسلسل 150 مليون مشترك من حول العالم.

قصة المسلسل
وتدور قصة المسلسل حول مراهقين يكتشفون جنيا في مدينة البتراء الأردنية القديمة وعليهم إيقاف الجن من تدمير العالم.

وقف المسلسل
وأثار المسلسل ضجة كبيرة في أول يوم لعرضه، واتهمه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بخدش الحياء العام من خلال اللقطات الجريئة والكلمات المستخدمة في المسلسل، ما تسبب في وقفه بعد أن أمر المدعي العام في العاصمة عمان بوقف عرضه بشكل فوري، لمخالفته الآداب العامة.

ردود الأفعال
واتهم البعض هيئة الإعلام الأردنية بأنها المسئولة عن عرض المسلسل دون خضوعه للرقابة، وهو ما دفعها للرد ونفي الاتهامات، وقالت إنها غير مسئولة عن مراقبة المسلسل، معلنة دعمها منع عرض المسلسل داخل الأردن، وأضافت أنها تتابع تصريحات الجهات الرسمية وشبه الرسمية في الأردن وستقدمها إلى مجلس مفوضي الهيئة ليدرسها ويرد عليها بشكل مناسب.

كما هددت سلطة إقليم البتراء الأردني باتخاذ إجراءات قانونية ضد المسؤولين عن المسلسل، لما يتضمنه من إساءة لأخلاق الشعب الأردني، ومخالفته الشريعة الإسلامية.

دار الإفتاء
وقال المفتي العام بالأردن، محمد الخلايلة، إن مسلسل جن يمثل انحدارا أخلاقيا وقيميا لا يمثل عادات الأردنيين وأخلاقهم ويعتبر خروجا عن التعاليم الإسلامية، ودعا لوضع حلول تمنع عرض مثل هذه المسلسلات لاحقا.

رد نتفلكس
من جانبها علقت الشركة الأمريكية على موجة الغضب من مسلسلها، وهددت كل من يتطاول على فريق العمل، قائلة: "تابعنا بكل أسف موجة التنمر الحالية ضد الممثلين وطاقم العمل في مسلسل جن ونعلن أننا لن نتهاون مع أي من هذه التصرفات والألفاظ الجارحة لطاقم العمل. موقفنا كان متمركزا حول قيم التنوع والشمولية ولذلك نحن نعمل على توفير مساحة آمنة لكل محبي المسلسلات والأفلام حول المنطقة".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات