الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة الضرائب والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين

محمد البهى - رئيس لجنة الضرائب
محمد البهى - رئيس لجنة الضرائب


وقعت لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات برئاسة محمد البهى، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين.

وأكد محمد البهى رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين كيان يتبع الوحدة الاقتصادية للجامعة العربية، لافتا إلى أن "الاتحاد لديه رغبة في العمل معنا بهدف تبادل الخبرات والمعلومات مما يساهم في تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين والصناع بالوطن العربي".

وقال إن الصناعة تعد من أكثر القطاعات الاقتصادية التي لها تعامل مع الجمارك، مشيرا إلى أن الاتحاد حريص على تنظيم مؤتمرات مشتركة للصناع العرب بما ينعكس على تعاون مثمر، لافتا إلى أن الدول العربية ترغب دائما في الاستفادة من الخبرات المصرية وخاصة في النقاط اللوجيستية مما ينعكس على مصلحة كافة الأطراف وتبادل المنفعة.

وأضاف أنه "مثلما يوجد مستخلصين مكاتب مصرية، فهناك جزء آخر بالدول العربية وبالتالى فسوف يتم التعاون بما يساهم في وصول البضائع المصرية إلى الموانئ والإفراج عنها في وقت قياسى بتلك الدول".

وتابع: "سوف نتعاون لتقديم مقترحات إلى وزارات المالية العربية والجمارك العربية بما يساهم وضع نواة لتوحيد القوانين المتعلقة بالتبادل التجارى للصناعات ذات المنشأ العربي".

يذكر أنه كان قد تم عقد لقاء بين اللجنة والاتحاد في شهر فبراير الماضي حضره الدكتور ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد العربى للمخلصين الجمركيين ووفد مرافق له وبمشاركة قيادات من وزارة التجارة والصناعة ومصلحة الجمارك المصرية والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة وعدد من رؤساء ومديري الغرف الصناعية لمناقشة سبل وآليات التعاون والتنسيق في سبيل تحقيق مصلحة المواطن العربي ودعم وتنمية التجارة البينية بين الدول العربية.

اقرأ أيضا
«ضرائب الصناعات»: مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد إيجابي



Last Update : 2020-02-17 03:58 PM # Release : 0053