الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

5 أهداف أمام المنتخب الوطني في مواجهة غينيا.. الاستقرار على التشكيلة الأساسية لبطولة الأمم الأفريقية.. اعتماد الطريقة الأفضل للعب.. تحقيق دفعة معنوية قبل البطولة.. وطمأنة الجماهير المصرية

المنتخب الوطنى
المنتخب الوطنى


يدخل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بروفة قوية أمام منتخب غينيا، عندما يلتقى الفريقان في التاسعة مساء اليوم الأحد، على ملعب الجيش ببرج العرب، في ختام استعداداتهما لبطولة الأمم الأفريقية التي تنطلق منافساتها على الملاعب المصرية، يوم الجمعة المقبل 21 يونيو، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

وتستعرض فيتو في السطور الآتية أبرز الأهداف التي يسعى جهاز الفراعنة إلى تحقيقها في هذه المواجهة القوية قبل انطلاق ماراثون "كان 2019".

التشكيلة الأساسية
أول الأهداف التي يسعى الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى إلى تحقيقها خلال مواجهة الليلة أمام المنتخب الغينى القوى، هو الاستقرار على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها خلال منافسات بطولة الأمم الأفريقية، لذلك من المتوقع أن يدفع أجيرى بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرات منذ بداية اللقاء، والذين لم يشاركوا في المباراة الماضية أمام تنزانيا أمثال محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى ومحمد الننى لاعب أرسنال ومروان محسن مهاجم النادي الأهلي وباهر المحمدى مدافع الإسماعيلى، مع إحتمالية الإحتفاظ ببعض الأوراق الرابحة على دكة البدلاء من باب المناورة، وعدم كشف كل الأوراق أمام المنتخب الزيمبابوى الذي سيواجهه في افتتاح البطولة يوم الجمعة المقبل.

طريقة اللعب
وسيحاول الجهاز الفنى للمنتخب المصرى، استغلال هذه البروفة القوية أمام المنتخب الغينى، لتطبيق فكره الخططى والتكتيكى، واعتماد طريقة اللعب المناسبة لقدرات وإمكانيات اللاعبين، في مواجهة منتخبات المجموعة الأولى، إلى جانب تجربة اللعب التي سيطبقها خلال المباراة الافتتاحية أمام منتخب زيمبابوى، خاصة بعدما شاهد الجهاز الفنى تسجيل فيديو لآخر مباريات المنافس أمام نيجيريا الأسبوع الماضى وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين، لتؤكد قوة منتخب زيمبابوى وأنه ليس بالمنافس السهل.

تحقيق فوز معنوى
ويسعى المنتخب المصرى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الغينى القوى، لتكون بمثابة دفعة معنوية للاعبين، قبل انطلاق الماراثون الأفريقى، وإرسال رسالة تحذيرية لفرق المجموعة الأولى وجميع الفرق المشاركة في البطولة، بأن المنتخب المصرى عازم على المنافسة بقوة وانتزاع اللقب الأفريقى للمرة الثامنة في تاريخ الكان.

محمد صلاح
واستقر الجهاز الفنى لمنتخب مصر على الدفع بنجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح في التشكيلة الأساسية للفراعنة أمام غينيا، للاطمئنان على الحالة الفنية والبدنية للاعب قبل انطلاق منافسات الأمم الأفريقية، لاسيما أن اللاعب بعيد عن المشاركة منذ أسبوعين بعد المشاركة مع فريقه ليفربول في نهائى دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام في الأول من يونيو الجارى، وانضمامه لمعسكر الفراعنة قبل أربعة أيام فقط، حيث لم يشارك في المباراة الأولى أمام تنزانيا، وستكون ودية غينيا هي البروفة الأخيرة له قبل مواجهة زيمبابوى الجمعة في افتتاح الأمم الأفريقية.

طمـأنة الجماهير
المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفني لمنتخب مصر، أبلغ لاعبى المنتخب الوطنى بأهمية تحقيق الفوز على المنتخب الغينى، في لقاء الليلة، ليكون بمثابة رسالة طمأنة لعشاق ومحبى منتخب الفراعنة قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية، وحتى تكون حافزا للجماهير على الزحف لإستاد القاهرة ومؤازرة الفراعنة خلال منافسات البطولة، لاسيما أن أي نتيجة سلبية أمام منتخب غينيا قد تجعل الجماهير تحجم عن مساندة الفريق ودعمه خلال البطولة، كما أن الفوز سيكون بمثابة رسالة شديدة اللهجة لمنتخب زيمبابوى قبل المباراة الافتتاحية الجمعة المقبل.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067