الإثنين 30 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

المنتخب الوطني يدخل اليوم بروفة قوية أمام غينيا استعدادا لأمم أفريقيا

منتخب مصر الوطنى - أرشيفية
منتخب مصر الوطنى - أرشيفية


يدخل المنتخب الوطنى الأول، بروفة قوية أمام منتخب غينيا، عندما يلتقى الفريقان في التاسعة مساء اليوم الأحد، على ملعب الجيش ببرج العرب، في ختام استعداداتهما لبطولة الأمم الأفريقية التي تنطلق منافساتها على الملاعب المصرية، يوم الجمعة المقبل 21 يونيو، وتستمر حتى الـ 19 من يوليو المقبل.

ويسعى المنتخب المصرى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الغينى القوى، لتكون بمثابة دفعة معنوية للاعبين، قبل انطلاق الماراثون الأفريقى، وإرسال رسالة تحذيرية للفرق المشاركة في البطولة، بأن المنتخب المصرى عازم على المنافسة بقوة وانتزاع اللقب الأفريقى للمرة الثامنة في تاريخ الكان.

ومن المتوقع أن يدفع المكسيكى خافيير أجيرى بالتشكيلة الأساسية التي ينوى الاعتماد عليها خلال البطولة في مواجهة المنتخب الغينى، مع احتمالية الاحتفاظ ببعض الأوراق الرابحة على دكة البدلاء من باب المناورة، وعدم كشف كل الأوراق أمام المنتخب الزيمبابوي الذي سيواجهه في افتتاح البطولة يوم الجمعة المقبل.

ومن المقرر أن يدفع أجيرى بتشكيلة تضم كلا من: أحمد الشناوى في حراسة المرمى وأمامه كل عمر جابر وأحمد حجازى وباهر المحمدى وأحمد أيمن منصور في الدفاع، وطارق حامد ومحمد الننى محورى ارتكاز وأمامهم محمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه في الوسط الهجومى ومروان محسن رأس حربة وحيد.

وكان المنتخب المصرى خاض مرانًا خفيفًا على الملعب الرئيسي بإستاد برج العرب، في ختام استعداداته لهذه المواجهة المهمة، تضمن فقرة بدنية وبعض تدريبات الكرة والتسديد على المرمى وكيفية استغلال الضربات الثابتة.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطنى خاض مباراته الأولى أمام منتخب تنزانيا الخميس الماضى، على ملعب برج العرب، وحسم المباراة لصالحه بهدف دون مقابل، سجله أحمد المحمدى.

يذكر أن قرعة بطولة الأمم الأفريقية أوقعت المنتخب المصرى ضمن فرق المجموعة الأولى رفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوى، حيث يلعب مباراة الافتتاح أمام أوغندا يوم الجمعة المقبل، ثم يخوض مباراة الجولة الثانية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 26 يونيو الجارى، ويختتم مباريات الدور الأول أمام أوغندا يوم 30 يونيو الجارى، وتقام المباريات الثلاثة على ملعب إستاد القاهرة الدولى.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067