رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد عقر 709 حالة.. حملة مكبرة للقضاء على الكلاب الضالة بالمنوفية (صور)


شن مجلس مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، حملة مكبرة للقضاء على الكلاب الضالة بقرية البتانون بالتعاون مع الطب البيطرى، وذلك باستخدام مواد سامة وخرطوش وذلك للحد من انتشارها.


جدير بالذكر أن مركز شبين الكوم شهد تعرض 709 مواطنين لحالة عقر من الكلاب الضالة، في الفترة ما بين شهرى يناير وأبريل وتم حقنهم بالمصل الخاص بعقر الكلب وشفيوا تمامًا.

وأصدر محافظ المنوفية تعليمات مشددة لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع مديرية الطب البيطرى ومديرية الأمن، لعمل حملة إبادة لجميع الكلاب الضالة بنطاق المحافظة، للقضاء على هذه الظاهرة وتحقيق الأمن والحماية للمواطنين والحفاظ على سلامتهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ المنوفية اليوم بحضور الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة ومديري مديريات الزراعة والطب البيطري والدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة واللواء عماد وسيلي نائب مدير أمن المنوفية ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

و كلف محافظ المنوفية بعمل تقرير مفصل بالنتائج والأعداد، وما تحققه الحملة في القضاء على جميع الكلاب الضالة وعرضه عليه يوميًا.

من جانبه أوضح الدكتور السيد عوض مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية، أن المديرية تعمل على تنفيذ برامج شهرية بصفة منتظمة بجميع الإدارات البيطرية بالمراكز والمدن والقري للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة باستخدام طلقات الخرطوش والمادة السامة، وأضاف أنه يتم الاستجابة الفورية حال تلقى أي شكوى من المواطنين.

وأوضحت الدكتورة رشا خضر، أن دور مديرية الصحة يتمثل في توفير الأمصال ومتابعة الحالات، كما استعرضت لبعض الحالات التي تم عقرها من قبل بعض الكلاب الضالة وما تم اتخاذه معها من إجراءات طبية متبعة وتطعيمها ضد السعار.

وأكد محافظ المنوفية أنه لا تهاون مع أي قضية تضر بمصلحة وسلامة وأمن المواطن، مشيرا إلى أن رضا وسلامة المواطن هما أول اهتماماته ولابد من التعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة والجهات المعنية للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة.
Advertisements
الجريدة الرسمية