الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور)


اشتكى عدد من الأهالي بقرى الرفشة، التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، من مياه جوفية، تهدد بيوتهم بالإضرار والتلف، وأساسات المنازل.

قال أحمد محمد، أحد أهالي القرية، إن هناك مصدرا للمياه الجوفية يهدد بغمر منازلهم، منوهًا أن أكثر من ١٢منزلا بأماكن متفرقة بالقرية مهددين بالسقوط، نتيجة تسرب المياه مجهولة المصدر إليهم، والتي غير معروف مصدرها.

وأشار ممدوح صابر، أحد المتضررين، إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي تقوم بعمليات حفر في عدة مناطق، والبعض استبعد أن تكون مياه جوفية، وخاصة بعد أن قامت الشركة بأخذ عينات من المياه وإرسالها إلى معامل التحليل وتبين أن المياه ملوثة.

وأكد يحيى عبد العليم، أحد الأهالي، أن القرية يمر عليها خطوط الصرف الصحى، والبعض يشير إلى أن هناك تسريبا من الخط الرئيسى للصرف الصحى وهذا الأمر كله لا يزال يخضع للتجربة والبحث، ولكن تخوف الأهالي من سقوط منازلهم جعل وجود مشكلة حقيقية.

من ناحية أخرى أكد مصدر من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمحافظة قنا، أن الشركة تقوم بعمليات حفر لجميع الأماكن المغمورة بالمياه لمعرفة مصدرها، ولا يمكن التكهن بأسباب تلك المياه، وعقب انتهاء كافة الاجراءات سيتم كشف جميع الملابسات وتحديد سبب تلك المياه.



Last Update : 2020-02-17 03:58 PM # Release : 0053