رئيس التحرير
عصام كامل

هواوي تشحن هواتف جديدة بنظام تشغيلها HongMeng أكتوبر المقبل


كشفت مصادر أمس الخميس، في شركة هواوي عن استعدادها لإطلاق الأجهزة القادمة من خلال نظام التشغيل HongMeng OS والمتوقع أن يطلق عليه Ark OS للأسواق العالمية في شهر أكتوبر المقبل.


وتأتي المذكرة من «قوة مينج شي» المحلل في شركة تيانفينج إنترناشونال، الذي كشف أن شركة هواوي Huawei ستكون مستعدة لدفع الهواتف الذكية في الخريف.

وأكد أن الهواتف لن تتضمن سلسلة Mate 30 الرائدة، ولكن من المحتمل أن يكون مستوى الدخول إلى الهواتف المتوسطة للسوق الصينية.

ووفقًا لـ «Global Times»، فإنه تم تطوير نظام التشغيل الجديد جنبًا إلى جنب مع ممثلي Tencent، كما كان كل من أوبو وفيفو حاضرين لاختبار نظام التشغيل الجديد ووجد أنه أسرع بنسبة 60٪ من نظام أندرويد التابع لشركة جوجل.

ويعتقد أن السبب الرئيسي لبدء التنفيذ أولًا في الصين هو أن نظام التشغيل لن يلبي متطلبات الجمهور الدولي، لذلك يتعين على هواوي Huawei تقليص حجمها قليلًا مع الإطلاق.

وفي النهاية، عندما يتم تطوير نظام التشغيل لشركة هواوي Huawei، فإنه سيظهر لوحدات المستوى الأعلى العالمية، مثل سلسلة Mate 30 وP40 النهائية.

كما توقع المحلل أنه على الرغم من المشكلات بين الولايات المتحدة والصين، فإن هواوي Huawei ستتمكن من تجاوز 200 مليون وحدة في الشحنات من عام 2018 وستدفع ما بين 215 مليونا و225 مليون وحدة، لتصبح في المركز الثاني عالميًا.
الجريدة الرسمية