X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
تأخر إقلاع 7 رحلات جوية بمطار القاهرة كارلي كلوس تقيم زفافها الثاني بفستان بسيط في مزرعة (صور) "التنمية المحلية" تناقش استعداد سانت كاترين لمؤتمر السياحة الدينية تفاصيل اختبارات الناشئين بنادي اتحاد الشرطة موسم 2019 / 2020 مدرب منتخب تونس يصحح أخطاء لاعبيه في مباراة أنجولا مد أجل الحكم على متهم بحركة 6 أبريل لـ30 يوليو سحب فيلم "Dark Phoenix" من 1600 سينما بسبب قلة الإيرادات "السياحة" تغلق مقرا إداريا لشركة بالقاهرة الزمالك يقترب من إنهاء التعاقد مع جون أنطوي.. هل يكون صفقة القرن؟ "الطيران المدني" تعدل بعض أحكام الخدمات الأرضية لـ"مصر للطيران" الأوقاف: تنظيم 3 قوافل دعوية إلى محافظات مطروح والمنيا والبحيرة رئيس "الرقابة المالية" يصدر قرارا لتيسير إجراءات تأسيس الشركات القابضة اخبار ماسبيرو.. مدير النشر بدار الثقافة بالشارقة ضيف صوت العرب تعرف على السيرة الذاتية لحكم مباراة مصر والكونغو حلول عاجلة للمشروعات الاستثمارية المتعثرة بالوادي الجديد بلاغ يتهم محمد محسوب بالاستقواء بالخارج ضد الدولة المنتخب يختتم استعداداته بمران مسائي قبل مواجهة الكونغو توريد 326 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد في المنيا "الرقابة المالية" تعدل لائحة صندوق تأمين العاملين بالمستشفيات التعليمية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التموين: الرقابة لا تستطيع حصر التجار غير الملتزمين بتدوين الأسعار

الخميس 13/يونيو/2019 - 02:39 م
وزارة التموين والتجارة وزارة التموين والتجارة الداخلية دينا عاشور
 
أكد الدكتور رأفت القاضي، رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين والتجارة الداخلية، أن هناك عدم التزام كامل من جانب التجار بتفعيل القرار الوزارى رقم 330 لسنة 2017 بشأن تدوين الأسعار على المنتجات والسلع.

وأضاف لـ"فيتو" أنه لا يوجد إلتزام كامل من تجار التجزئة بتدوين الأسعار على السلع، إلا أن هناك التزامًا شبه كامل من السلاسل التجارية والمحال الكبيرة في هذا الشأن.

وأكد أن مفتشي التموين يحررون محاضر للتجار غير الملتزمين بهذا القرار الوزراي، وإحالته للنيابة العامة لاتخاذ قرارها اللازم، مؤكدا أن العقوبات المنصوص عليها في القوانين الخاصة بشئون التموين غير رادعة وتساهم في تهرب التاجر من الإلتزام باللوائح والقرارات والقوانين، بما يتطلب ضرورة تعديلها وتغليظ العقوبات ضد المخالفين.

وأشار إلى ضرورة زيادة عدد مفتشي التموين، حيث يوجد ما يقرب من 11 ألف مفتش تمويني فقط، منهم 8 آلاف مفتش يحمل الضبطية القضائية.

وأوضح أن هناك آلافًا من المحال التجارية في جميع المحافظات تحتاج إلى عدد كبير من المفتشين لضبط وإحكام الرقابة على الأسواق، إلا أن تحقيق ذلك أمر شبه مستحيلا لقلة عدد المفتشين، خاصة أن كل حملة تموينية تحتاج ما لا يقل عن 3 أفراد، مؤكدا أن الرقابة التموينية ليست قادرة على محاصرة التجار الذين يخالفون القرار الوزاري بعدم الإعلان عن الأسعار، والتجاوزات من التجار الجشعين الذين يحققون مكاسب كبيرة لا ترتبط بالتكلفة الإنتاجية.

وطالب بانتداب الموظفين الذين تتكدس بهم المصالح الحكومية الأخرى ويمثلون عبئًا إضافيًّا عليها، للعمل كمفتشين بعد منحهم دورات تدريبية تؤهلهم لذلك.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات