السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التحريات: تجهيز الترمس بمياه الترعة وراء تسمم 110 أشخاص بأسيوط

ترمس
ترمس


أكدت تحريات نيابة شمال أسيوط التي أجرتها بموقع تسمم 110 أشخاص لتناولهم ترمس في حفل زفاف، أن الترمس تم تجهيزه بمياه راكدة من الترعة وغير صالحة للاستهلاك.

وكان فريق نيابة شمال أسيوط قد انتقل لموقع الإصابات بقرية نزلة السرقنا التابعة لمركز ديروط وأمر بالتحفظ على معدات وأواني وعينات الأطعمة لعرضها على الطب الشرعي وتحليلها لمعرفة السبب وراء حالات التسمم.

وبسؤال الأهالي وعدد من المصابين أشاروا إلى أن حفل الزفاف احتوى على 3 وجبات وهي "جاتوه، ولحوم، وترمس" ولكن عقب تناولهم الترمس في نهاية حفل الزفاف أصيبوا بحالات تسمم وإعياء وقيء وإسهال شديدة.

وبفحص موقع البلاغ تبين أن أواني حفظ الترمس تحتوي على مياه راكدة ملوثة يشار إلى أن مصدرها الترعة، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

وكانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بورود بلاغ من المسشتفى المركزي بورود أكثر من 110 أشخاص من قرية السرقنا بحالات إعياء شديدة وقيء وإسهال يشتبه في تسممهم من تناول وجبة فاسدة.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة لموقع البلاغ وتبين تناول الأشخاص ترمسا في أحد الافراح، مما تسبب لهم في تسممهم وتم نقلهم لتلقي العلاج وإسعافهم وتماثل 50 شخصا للشفاء بينما توفيت الطفلة "رؤى" 3 سنوات متأثرة بالإصابة وما زالت باقي الحالات تحت الملاحظة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063