الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تأسيس مركز لاكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين بالوادى الجديد (صور)


أكد الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، أنه تمت مناقشة خطة النشاط الصيفي لإدارة الموهوبين والتعلم الذكي، وذلك بحضور مسؤولي الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية، ورؤساء أقسام الموهوبين بالإدارات التعليمية الخمس، وذلك بهدف اكتشاف الطلاب الموهوبين وصقلهم وتشجيعهم في كافة الأنشطة التربوية وخاصة بإدارة الفرافرة التعليمية.

وقال: سيتم التعاون ما بين الموهوبين وتوجيه التربية الموسيقية والتربية الرياضية والمجال الصناعي، وذلك تدعيمًا لروح الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب، بجانب تنفيذ عدد من المسابقات على غرار المسابقات الأخرى والتي كانت أبرازها مسابقة "نجوم الوادي" والتي تهدف إلى إظهار الابتكارات العلمية وإظهار مهارات الشعر والحركات الإيقاعية والغناء.

وأكد على ضرورة تفعيل دور ومهام مسؤول الموهوبين ومسؤول التعلم الذكي، وعمل ورش مع إدارة التطوير التكنولوجي لطلاب الصف الثالث الإعدادي، بجانب تنفيذ ورش عمل لمعلمي التربية الخاصة لكيفية العمل والتعامل مع طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الصم وضعاف السمع.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء وتأسيس مركز للموهوبين لتنمية مواهبهم وإقامة ورش العمل والمعارض الخاصة بهم، بالإضافة إلى تنفيذ معرض للموهوبين على مستوى المديرية.