Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

سحب عينات من 110 أشخاص أصيبوا بالتسمم في حفل زفاف بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رفعت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط حالة الطوارئ، منذ قليل، عقب ارتفاع الحالات المصابة بالتسمم إثر تناولهم "ترمسا" في حفل زفاف بأسيوط من 90 لـ 110 أشخاص بقرية السراقنا بديروط ومصرع طفلة متأثرة بإصابتها.

وأكد الدكتور محمد مصطفى مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة، أنه تم سحب عينات من جميع المصابين والطعام بمحل الواقعة وإرسالها للمعامل المركزية لتحليلها وعرض النتيجة على مسئولي المحافظة لاتخاذ اللازم ومعرفة سبب الواقعة، لافتا إلى تماثل 50 حالة للشفاء بينما لا يزال 60 شخصًا آخر تحت الملاحظة وجار متابعتهم وإعطائهم الأدوية اللازمة.

وكانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بورود بلاغ من المستشفى المركزي بورود أكثر من 110 أشخاص من قرية السراقنا بحالات إعياء شديدة وقيء وإسهال يشتبه في تسممهم من تناول وجبة فاسدة.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة لموقع البلاغ وتبين تناول الأشخاص ترمس في أحد الأفراح، مما تسبب لهم في حالة تسمم وتم نقلهم لتلقى العلاج واسعافهم وتماثل 50 شخصا للشفاء بينما توفيت الطفلة "ريهام.م" 3 سنوات، متأثرة بالإصابة وما زالت باقي الحالات تحت الملاحظة.

وانتقل اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط لمستشفى ديروط المركزي لمتابعة الحالات والاطمئنان عليهم والوقوف على حالة المصابين والإمكانيات المتاحة وإجراء الفحوصات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وجار التحرى حول ملابسات الواقعة ومعاينة مكانها وتحرير المحضر اللازم بالواقعة.