X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
بـ«سيجارة وملزمة».. استعداد الطلاب للامتحان أمام لجنة بقنا (صور) طالبة ثانوي أمام لجنة بالمنصورة: «مرعوبة وهموت من القلق» (فيديو) بالكانزات والملازم.. طلاب الثانوية العامة أمام لجان الدقهلية (فيديو) الاستثمار تفتتح المؤتمر الأورومتوسطى الخامس جنوب أفريقيا ينهي معسكره في الإمارات استعدادا لأمم أفريقيا الصحفيين: ٨٥ قرضا حسنا و١٥ إعانة مرضية خلال ٣ أشهر تفتيش الطلاب قبيل دخولهم امتحان الثانوية العامة في بنها (صور) بمزايا 2800 جنيه شهريا.. آخر موعد لقبول التدريب من أجل التشغيل مجانا الأحد الجنايات تواصل محاكمة 6 متهمين بالاتجار بالبشر بالأزبكية «الأتربي»: أزمة جلوبال تليكوم أثرت على المستثمرين في البورصة "المقاولون العرب" يطالب الاتحاد الأفريقي بمساندة الشركات الوطنية البيئة: مشروع قانون "تنظيم النفاذ" حماية لثروات مصر الطبيعية ثالث جلسات محاكمة 6 متهمين في الاتجار بالبشر وتهجير الشباب باحثة: غياب الديمقراطية تشخيص خاطئ لأزمة الشرق الأوسط قطاع الأعمال تبدأ في استغلال الأصول ببيع 8 قطع أراضي و19 محلا سلطات المطار ترحل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار ننشر مواقيت الصلاة اليوم الإثنين نجم البرتغال يصل مطار القاهرة للمشاركة في دوري النادي الأهلي برلماني: التسول عبر وسائل السوشيال ميديا نصب واحتيال



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"أهالي سيناء تحت مقصلة الإرهاب" تقرير لـ"المصرية لحقوق الإنسان"

الخميس 13/يونيو/2019 - 10:31 ص
المنظمة المصرية لحقوق المنظمة المصرية لحقوق الإنسان منى عبيد
 
تعقد المنظمة المصرية لحقوق الإنسان مؤتمرًا صحفيًا لعرض تقريرها النوعي "أهالي سيناء تحت مقصلة الإرهاب" يوم الثلاثاء المقبل بمقر المنظمة.

ويعتمد هذا التقرير على منهجية البحث الميداني وتجميع الشهادات من شهود عيان في المنطقة، فضلًا عن توثيق المعلومات من القوانين والقرارات الحكومية والوزارية والبيانات الرسمية الصادرة عن الجهات الحكومية.

كما يعتمد التقرير على شهادة أعضاء المنظمة المقيمين في سيناء، والمقابلات الشخصية لأهالي سيناء، في إطار المنهج الوصفي لوصف كل الإجراءات التي تقوم بها الجهات الحكومية والأجهزة الرسمية وفيما يخص الحقوق الأساسية للمواطنين وصدور القرارات الرسمية في هذا الشأن.

وأكد الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، أن التقرير يسعى إلى تحقيق سبل الإنصاف والحق في جبر الضرر لضحايا الإرهاب وحق المواطن السيناوي في التمتع بالأمن والأمان في مجتمعه.

وأشار أبو سعدة إلى أن هناك دعما سخيا للعمليات الإرهابية في سيناء كشفت عنه كميات الأسلحة والمتفجرات التي تم ضبطها من قِبَل أجهزة الأمن المصرية وكلها عمليات تستهدف أرواح المصريين.

وأضاف أن التقرير يلقى الضوء على كيف تم توطين سيناء بالعناصر الإرهابية التي قيدت حياة الأهالي فيها والتي هددت الأمن القومى المصرى، وانحسار موجة الإرهاب في مصر خلال عامي 2018، و2019 من خلال الإحصاءات التي أعدها مرصد مكافحة الإرهاب بالمنظمة.

كما يرصد التقرير معاناة أهالي سيناء في ظل الحرب على الإرهاب ويقدم التوصيات بشأن تعويض الأهالي عن أعمال القتل الخطأ والخسائر المادية الناتجة عن الحرب الدائرة ضد تنظيمات الإرهاب المسلح.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات