X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
"تضامن النواب" تناقش اليوم تعديل قانون الطفل كشف حساب مسابقات منطقة الشرقية لكرة القدم موسم 2018-2019 "استئناف القاهرة" تنظر اليوم قضية نفقة توأم "أحمد عز" ريم البارودي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهور (صور) خبير يحدد ضوابط الحصول على سوق مال نشط لتلبية احتياجات المتعاملين أمين مسعود: إزالة المبنى المخالف عقوبة رفض تقسيط قيمة التصالح ٢٥ صورة ترصد ترأس مطران الكاثوليك "الذبيحة الإلهية" بكنيسة حجازة في قنا طارق مصطفى: رفضت العمل بجهاز جروس وكنت قريبا من تدريب المقاصة حقوق المقبوض عليه داخل أقسام الشرطة انطلاق المؤتمر السنوي "تحديات التنمية المستدامة" بالبحوث الاجتماعية.. اليوم "الغرفة التجارية" تطالب بصيغة توافقية بين المالك والمستأجر لحل مشكلة الإيجار القديم 8 أطعمة تحمي الكبد من الإصابة بالأمراض (صوت) جمال عبد الحميد: أجواء أمم أفريقيا 86 ستكرر في 2019 محمد عبد الرحمن يواجه ارتفاع الحرارة بالقفز في البحر (فيديو) محافظ البحر الأحمر يشهد ختام المعرض الدولي للفنون بالغردقة (صور) طارق مصطفى: وجود صلاح يرعب المنافسين واختيارات أجيري غير مقنعة تحرير 1011 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل و553 مخالفة تموينية محمود العلايلي: الجميع سيتعلم من هذا البرلمان سلبا وإيجابا ١١ إجراء لهشام يونس فور رئاسته لأمانة صندوق الصحفيين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"نقل الكهرباء" تكشف مميزات استخدام الهليكوبتر في غسيل الأبراج والخطوط

الخميس 13/يونيو/2019 - 10:05 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية إسلام المصري
 
وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أمس الأربعاء، تعاقدا مع شركة خدمات البترول الجوية لغسيل الأبراج وخطوط الجهد الفائق ٥٠٠ ك. ف وذلك لمدة عام بقيمة ٣٦ مليون جنيه.

وكشفت المهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، الأسباب التي أدت إلى استخدام الهليكوبتر في غسيل أبراج وخطوط الضغط العالي والميزات التي تعود على شبكة النقل من هذه الخطوة.

وقالت "مشالي" إنه سيتم استخدام طائرات الهليكوبتر في غسيل عوازل خطوط الجهد الفائق ٥٠٠ ك. ف في أبراج الضغط العالي، وذلك في أماكن محددة ومختارة يصعب الدخول عليها أو تنظيفها بالطرق العادية والتي تتمركز غالبا في المزارع ومناطق أخرى.

وأوضحت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن الميزة من استخدام الهليكوبتر أنها ستقوم بتنظيف عوازل الخطوط دون قطع تيار وهذه الميزة لا تتوفر عند الغسيل بالطرق التقليدية مما يضمن انتظام نقل التيار دون عوائق.

وأضافت أن الميزة الأخرى من اتخاذ هذه الخطوة أن هناك كاميرات تصوير في طائرات الهليكوبتر ستقوم بإجراء مسح ورصد أي تهالك في الأبراج وتصويري حراري يرصد النقاط الساخنة في العوازل لمعالجتها على الفور.

وأكدت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه طبقا للتعاقد مع شركة خدمات البترول الجوية، فإن طائرات الهليكوبتر ستقوم بتنظيف نحو ١٥٠ ألف سلسلة عازلات على خطوط الجهد الفائق ٥٠٠ ك.ف وذلك من الاتربة المتراكمة عليها، مشيرة إلى أن تنظيف العوازل يجنب فصل التيار عن الخطوط ويعزز من كفاءة نقل التيار إلى المشتركين دون عوائق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات