السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع بروتوكول تعاون بين "الصحة" وطب القناة


وقع الدكتور أسامة عنتر، عميد كلية الطب، والدكتور أحمد محيي مساعد الوزيرة لقطاع الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة نيابة عن وزيرة الصحة والسكان، بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان وكلية طب جامعة قناة السويس، وذلك لتشغيل مستشفيات ووحدات التأمين الصحي الجديد بمقر هيئة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

وقال الدكتور أسامة عنتر أن البروتوكول لمدة عام قابل للتجديد باتفاق الطرفين، حيث يشمل التعاون المباشر في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك على أن تقوم الوزارة بتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف  عنتر أن البروتوكول ينص على التزام كلية الطب جامعة قناة السويس بتوفير احتياجات المستشفيات والوحدات من أعضاء هيئة التدريس (أستاذ - أستاذ مساعد - مدرس - مدرس مساعد) طبقا للاحتياجات من كافة التخصصات،مشيرا إلى تنظيم زيارات أسبوعية يقوم بها أعضاء هيئة التدريس لدعم الخدمة الطبية في التخصصات المختلفة بما ينعكس على الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وأكمل عميد كلية الطب، أن البروتوكول  يتضمن قيام الكلية بعمل دورات تدريبية للأطباء المقيمين الأخصائيين بالمستشفى، وكذلك إعطاء الأولوية لهم للتسجيل بالدراسات العليا.

وأوضح عميد طب القناة، أن البروتوكول يتضمن أن يكون هناك تعاون مشترك بين الطرفين للإشراف على تقديم الخدمات الطبية وكافة الجوانب الطبية لتشغيل المستشفيات والوحدات طبقا للوائح والقوانين.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063