X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
موعد المران الأخير للكونغو استعدادا لمواجهة منتخبنا الوطنى تشكيل الأجهزة الفنية لناشئي الإنتاج الحربي بالموسم الجديد دورة تدريبية للصحفيين العرب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالقاهرة "قطاع الأعمال": 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من ماكينات الغزل والنسيج رئيس غانا يحضر لقاء منتخب بلاده أمام بنين رئيس الوفد: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من المخططات الإرهابية الزمالك يجدد مفاوضاته لضم لاعب الهلال السعودي.. تعرف على التفاصيل حبس ربة منزل وزوجها لقتلهما عشيقها في القليوبية 10 تغطيات لوثيقة التأمينات البنكية الشاملة.. تعرف عليها "التنظيم والإدارة" ينفذ المرحلة الثانية من مشروع تحديث الملف الوظيفي إلكترونيا خبير اقتصادي يكشف الفرص الاستثمارية بين مصر وموزمبيق الزراعة تتلقى طلبات من شركات السكر لحجز مساحات من البنجر في غرب المنيا اخبار ماسبيرو.. البرنامج الثقافي يحتفي بالدراما الإذاعية ميناء دمياط يستقبل 52 سفينة متنوعة الأوقاف: انطلاق اختبارات مسابقة إيفاد رمضان 2020 في 7 يوليو 4 مقترحات من منطقة القاهرة قبل انطلاق دوري القسم الثالث تفاصيل الدورات الأولى للتثقيف السياسي بحزب "الحركة الوطنية" منتخب أوغندا يتدرب بالمقاولون العرب استعدادا لزيمبابوى مهاجم جنوب أفريقيا: كوت ديفوار صعبت مشوارنا بأمم أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تظاهرات بالدم ضد قانون يغير المنظومة القضائية في هونج كونج

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 05:19 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية وكالات
 
واجهت شرطة هونج كونج، المحتجين الذين رشقوها بزجاجات بالغاز المسيل للدموع أثناء اشتباكات مستمرة أمام مبنى المجلس التشريعي للمدينة تعبيرا عن غضبهم بسبب مشروع قانون يسمح بإرسال أناس إلى بر الصين الرئيسي لمحاكمتهم هناك.

وتظاهر عشرات الآلاف سلميا في هونج كونج يوم الأربعاء قبل أن يبدأ الوضع في الانفلات حيث هاجم البعض الشرطة بالمظلات وردت الشرطة قائلة "سوف نستخدم القوة".

وأقام المحتجون، ومعظمهم شبان يرتدون ملابس سوداء، حواجز على الطرق استعدادا لاعتصام طويل في المنطقة في مشاهد تعيد إلى الأذهان الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية التي عصفت بالمدينة عام 2014 وكانت المظلة الصفراء هي السمة المميزة لها.

وتجمع المحتجون داخل وحول طريق لونج وو، وهو شريان مهم يصل بين الشرق والغرب ويقع قرب مقر رئيسة هونج كونج التنفيذية كاري لام، في حين حذرهم المئات من أفراد شرطة مكافحة الشغب المسلحة، بعضهم يحمل دروعا بلاستيكية، من مواصلة التقدم.

وقالت كلوديا مو العضو بالبرلمان والمؤيدة للديمقراطية "ألم نقل في نهاية حركة المظلات إننا سنعود؟" في إشارة للاسم الذي استخدم في احتجاجات عام 2014.

وقالت لأنصارها الذين رددوا كلماتها "عدنا الآن"، فيما ودعا آخرون مجددا الرئيسة التنفيذية للاستقالة.

وتسبب الاعتراض على مشروع القانون يوم الأحد في خروج أكبر مظاهرة سياسية في هونج كونج منذ سلمت بريطانيا السلطة في المدينة إلى الصين عام 1997 بموجب اتفاق يضمن للمدينة الحكم الذاتي الخاص.

ووفقا لترتيب ”بلد واحد ونظامين“ الذي تطبقه بكين، حصلت هونج كونج على حق الحكم الذاتي الذي يشمل حرية التجمع وحرية الصحافة واستقلال القضاء.

لكن منذ ذلك الحين يتهم الكثيرون الصين بالتدخل بقوة في شئون المدينة ويشمل ذلك عرقلة إصلاحات ديمقراطية وتدخل في انتخابات محلية والمسئولية عن اختفاء خمسة من أفضل باعة الكتب الذين كانوا يتخذون هونج كونج مقرا منذ عام 2015 وكانوا متخصصين في أعمال تنتقد زعماء الصين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات