رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الإستاتيكا" تنتصر لطلاب الثانوية الأزهرية.. ارتياح بين الطلاب لسهولة الامتحان.. قطاع المعاهد يؤكد مرور اليوم دون مشكلات وأزمات.. وكيل الأزهر: إعلان نتائج العينات العشوائية قريبا (فيديو)


أدى طلاب القسم العلمى للثانوية الأزهرية اليوم الأربعاء امتحان مادة "الاستاتيكا" للنظام الحديث، في جميع محافظات الجمهورية، ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي 2018/ 2019.


سهولة الامتحان
وسادت حالة من الارتياح بين الطلاب بعد انتهاء الامتحان مؤكدين أنه كان في مستوى الطالب المتوسط، ومن أسهل المواد التي أداها الطلاب في الامتحانات.

وقال أحد الطلاب: "محدش سائل فينا والكل مهتم بالثانوية العامة، احنا بنمتحن شبه يوميا وامتحاناتنا كتير وصعبة إنما لما جه امتحان الإحصاء للثانوية العامة صعب الدنيا قامت والكل اتكلم عنها برغم أنها مش مادة بتتضاف للمجموع من الأساس عشان كده إحنا حاسين بالظلم".

وأضاف طالب آخر: "امتحان الإستاتيكا أول امتحان ييجي سهل إنما قبل كده كانت كل الامتحانات صعبة لكن محدش مهتم بينا".

وتابع ثالث: "امتحان الإستاتيكا جاي من الكتاب المدرسي وسهل جدا عكس الامتحانات السابقة".

حالة من الهدوء
قطاع المعاهد الأزهرية من ناحيته، أكد على حالة الهدوء بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، موضحا أنه لم يرصد شكاوى بشأن خروجه الامتحانات عن المقرر، أو عدم مناسبتها للزمن، وسادت أغلب اللجان حالة من الاستقرار والالتزام، باستثناء بعض المخالفات البسيطة.

وقال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: عملنا على توفير مناخ مناسب لكل الطلاب خلال امتحاناتهم في الشهادة الثانوية، كما عملنا على انضباط سير الامتحانات ومنع أي وسيلة للغش، حتى يتحقق العدل للطلاب الذين اجتهدوا وذاكروا بجد، مشيدًا بطلاب الأزهر والتزامهم بالتعليمات، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

انتظام الامتحانات
وفى سياق متصل قال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إن أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي، تسير بشكل طبيعي ومنتظم دون أية مشكلات تؤثر سلبًا على سير الامتحانات، مؤكدًا أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام شهدت حتى الآن انحصارًا كبيرًا لصفحات الغش الإلكترونية مقارنة بالأعوام السابقة.

وتابع: أغلب السلبيات التي وردت إلى غرفة عمليات الامتحانات المركزية بمشيخة الأزهر لم تتجاوز حالات الغش الفردية، وتم التعامل معها من قبل اللجان المشكلة من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية؛ لمتابعة أعمال الامتحانات على مستوى الجمهورية.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2019
وأعلن وكيل الأزهر أن عملية تصحيح العينات العشوائية لجميع المواد التي انقضت جارية، وستعلن نتيجتها خلال اليومين القادمين، مطمئنًا أبنائه الطلاب بأن أي شكوى من صعوبة الامتحانات، سوف تؤخذ في الاعتبار أثناء عملية التصحيح.

ووجه وكيل الأزهر أبناءه الطلاب إلى ضرورة مطالعة نماذج امتحانات البوكليت "التجريبية"، الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، التي أعدها قطاع المعاهد الأزهرية والمنشورة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي من هنا

وتابع: شكل الورقة الامتحانية لهذا العام يتوافق مع تلك النماذج التجريبية، التي تهدف إلى تعريف الطلاب بالشكل النهائي للامتحانات، والتي تقام بنظام البوكليت للعام الثالث على التوالي.

وناشد وكيل الأزهر أولياء الأمور بتوفير مساحة من الرأي لأبنائهم لاختيار المجالات التخصصية التي تناسب مستوياتهم العلمية، وتخفيف الضغط النفسي على أبنائهم وتوفير مناخ مناسب، بعيدًا عن أجواء التعصب المصحوبة بالمطالبة بالحصول على الدرجة النهائية.

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو المقبل، ويشارك فيها 154954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، من بينهم 103067 طالبًا في القسم الأدبى، و51887 طالبًا في القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالبًا بمعهد العلوم الإسلامية.
Advertisements
الجريدة الرسمية