X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
وصول طاقم تحكيم ومراقب مباراة المصري ورينجرز إلى الإسكندرية الأمن العام يسقط تشكيلا عصابيا لسرقة رءوس الماشية في المنوفية محافظ الجيزة يتابع طلاء العقارات بالدائرى ويكلف برفع القمامة السيسي: أبطال مصر الرياضيون قدوة للشباب في التفوق البيئة: تركيب محطة لرصد مستويات الضوضاء بمستشفى قناة السويس بالإسماعيلية "سياحة الوفد": استقبلنا 11 مليون سائح العام الماضي كمال الدسوقي: مبادرة الـ100 مليار جنيه تعيد الصناعة المصرية لمجدها لأول مرة في مصر.. إنتاج سيليلوز بكتيري آمن بيئيا الأمن العام يضبط 1158 قطعة سلاح ويكشف غموض 46 حادثا أمن الغربية يوجه قافلة إنسانية لإحدى دور المسنات بطنطا مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بموقف مسلمة أنقذت زملاءها خلال إطلاق نار بأمريكا الأمن العام يضبط 210 قطع سلاح و3 تشكيلات عصابية الأحوال المدنية تصدر 2.2 مليون بطاقة وشهادة وتضبط 3 آلاف قضية خلال شهر ضبط مصنع لإنتاج الأجهزة الطبية المغشوشة وتوريدها للمستشفيات في الجيزة لجنة الحكام: نسعى لتوسيع قاعدة المحكمات لإدارة مباريات الدوري حفل عريس يتحول لمأتم ومقتل طالب بطلقة طائشة في قنا "الدستورية" تقضي باختصاص مجلس الدولة في الفصل بطعون المحاماة أزمة رفع الأثقال تفجر ثورة الانتقادات ضد إدارة التفتيش بـ"الرياضة" موعد مباراة النجم الساحلي وبلاتينيوم ستارز بدوري أبطال أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أكثر من 2.3 مليار ملف تعرض للكشف عبر الإنترنت

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 08:31 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية رضا علي
 
قال توماس فولتين، الكاتب في أمن المعلومات لدى شركة إسيت، إنه عثر على أكثر من 2.3 مليار ملف تم كشفها بغير قصد عبر الإنترنت على مدار العام الماضي، وفقًا لتقرير صادر عن استخبارات التهديدات من "Digital Shadows".

ويتابع تقرير الشركة الجديد "Too Much Information: The Sequel" موضوع دراسة سابق، والذي عثر على 1.5 مليار ملف تم كشفها في الفترة بين أبريل 2017 ومارس 2018. ويمثل الرقم في التقرير الأخير قفزة بنسبة 50% عن السابق.

وكذلك، وجد قبل أيام فقط عن عملاق التأمين العقاري First American، أنه كشف عن 885 مليون ملف، لكن دعنا نعود إلى تقرير "Digital Shadows".

وكانت التوقعات، كل البيانات التي عثر عليها بواسطة Digital Shadows وجدت بمكان مفتوح يسهل إيجادها بسبب تقنيات التخزين وعمليات مشاركة الملفات التي تم تكوينها بطريقة غير صحيحة أو غير مضمونة.

تم الكشف عن نحو 46 % من الملفات خلال مشاركة نقل الملفات عبر Server Message Block (SMB)، حيث تضاعف عددها سنويًا (1.07 مليار). يتبعه بروتوكول نقل الملفات (FTP) بـ 20% وخوادم rsync بـ 16 %.

وبالنسبة لخدمات تأمين السحابة Amazon S3 buckets، فقد حصلت على نسبة 8 % من إجمالي الملفات التي تعرضت للكشف، وهو أمر مثير للاهتمام. فمن ناحية، لا يكاد شهر يمر دون نشر تقرير إخباري على نطاق واسع عن حدوث تسريب لـ Amazon S3، وتقول Digital Shadows إن عدد الملفات التي تم الكشف عنها عبر هذه الخدمة السحابية قد ازداد عاما تلو الآخر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات