X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
عرض "تشونجا" لاعب منتخب زامبيا على الزمالك عضو بإسكان النواب: قانون الإيجار القديم لن يتضمن الشقق السكنية طلب إحاطة للحكومة بشأن وقف المنطقة الترفيهية بمدينة الإنتاج الإعلامي محاكمة الرئيس القانوني ومدير عام القضايا بـ"تنمية التجارة الداخلية" مجازاة أمين عام إقليم شرق الدلتا الثقافي وبراءة مدير الفرق المسرحية رضا البلتاجي يتهم الحكومة بالتخاذل في إقامة منطقة صناعية بكفر العلو بحلوان "الرقابة المالية" تصدر 4 قرارات لصناديق تأمين العاملين "كفر الشيخ" تعتمد المخطط التفصيلي المعتمد لمدخل مدينة فوه الغربي لاسارتي يتمسك بالظهير الأيسر للأهلي.. تعرف على التفاصيل "الاعتماد والرقابة" توافق على إدراج معامل العلميين ضمن التأمين الصحي هكذا احتفل منتخب "الفراعنة" بعيد ميلاد محمد صلاح جولة تفقدية لرئيس الوزراء في عين الصيرة.. اليوم قياسات بدنية للاعبي الأهلي في أول تجمع مدبولي يصل ملتقى بناة مصر الخامس جهاز "6 أكتوبر" يحظر سير التوك توك بالمدينة ويوافق على ترخيص 1000 سيارة فان السنغال تلتقي نيجيريا وديا استعدادا للأمم الأفريقية رئيس جهاز الشروق يلتقى حاجزى مشروع دار مصر لحل مشكلاتهم اسعار اللحوم اليوم الأحد 2019/6/16 اسعار الألبان اليوم الأحد.. والسائب يسجل 14 جنيها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أكثر من 2.3 مليار ملف تعرض للكشف عبر الإنترنت

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 08:31 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية رضا علي
 
قال توماس فولتين، الكاتب في أمن المعلومات لدى شركة إسيت، إنه عثر على أكثر من 2.3 مليار ملف تم كشفها بغير قصد عبر الإنترنت على مدار العام الماضي، وفقًا لتقرير صادر عن استخبارات التهديدات من "Digital Shadows".

ويتابع تقرير الشركة الجديد "Too Much Information: The Sequel" موضوع دراسة سابق، والذي عثر على 1.5 مليار ملف تم كشفها في الفترة بين أبريل 2017 ومارس 2018. ويمثل الرقم في التقرير الأخير قفزة بنسبة 50% عن السابق.

وكذلك، وجد قبل أيام فقط عن عملاق التأمين العقاري First American، أنه كشف عن 885 مليون ملف، لكن دعنا نعود إلى تقرير "Digital Shadows".

وكانت التوقعات، كل البيانات التي عثر عليها بواسطة Digital Shadows وجدت بمكان مفتوح يسهل إيجادها بسبب تقنيات التخزين وعمليات مشاركة الملفات التي تم تكوينها بطريقة غير صحيحة أو غير مضمونة.

تم الكشف عن نحو 46 % من الملفات خلال مشاركة نقل الملفات عبر Server Message Block (SMB)، حيث تضاعف عددها سنويًا (1.07 مليار). يتبعه بروتوكول نقل الملفات (FTP) بـ 20% وخوادم rsync بـ 16 %.

وبالنسبة لخدمات تأمين السحابة Amazon S3 buckets، فقد حصلت على نسبة 8 % من إجمالي الملفات التي تعرضت للكشف، وهو أمر مثير للاهتمام. فمن ناحية، لا يكاد شهر يمر دون نشر تقرير إخباري على نطاق واسع عن حدوث تسريب لـ Amazon S3، وتقول Digital Shadows إن عدد الملفات التي تم الكشف عنها عبر هذه الخدمة السحابية قد ازداد عاما تلو الآخر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات