X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
محافظ قنا: دليل الخدمات بالوحدة المحلية ساهم في تخفيض وقت الإجراءات الهواة للفنون الشعبية بالوادي الجديد تحصد المركز الثالث على الجمهورية استقرار العائد على أدوات الدين بعطاءات أذون الخزانة آجال 91 و266 يومًا النيران تلتهم شونة قمح بمركز أبو تيج في أسيوط وزير كويتي سابق: بين الإخوان والسلمية تباعد الأرض والسماء وكيل «صحة جنوب سيناء» يكلف بدراسة إنشاء أقسام لعلاج الأورام تزيين صالات مطار القاهرة بتميمة كأس الأمم الأفريقية (صور) مران صباحي للمنتخب غدًا قبل التوجه للقاهرة من جنيه لـ 50.. أسواق الملابس المستعملة بالقليوبية ملاذ «الغلابة» الجريدة الرسمية تنشر قرار مشروع تقسيم منطقتين في زهراء المقطم بالقاهرة كولومبيا تفقد نجمها في مشوار كوبا أمريكا للإصابة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا محمد صلاح على مقاعد بدلاء المنتخب الوطني أمام غينيا إزالة 23 حالة تعدٍ على أراض زراعية في قنا ياسر سالم مديرا للكرة بالمصري صراع بين فالنسيا وروما للتعاقد مع حارس برشلونة وزارة البيئة تكشف عن برامجها لتوعية الشباب أحمد عكاشة: 3% فقط من المرضى النفسيين يذهبون إلى طبيب تخصيص 25 ألفا و500 متر لإنشاء محطة مياه لأهالي حجازة في قنا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

متحدث الرئاسة: مصر لها تجربة رائدة في مجال مكافحة الفساد.. انعقاد المؤتمر يأتي مواكبا لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.. أفريقيا غنية بمواردها الطبيعية والبشرية.. وكلمة الرئيس استعرضت رؤية مصر وتجربتها

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 12:21 م
السفير بسام راضي السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أشرف سيد - السيد غنيم - هبة شعيب
 
أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس "عبد الفتاح السيسي" يحضر اليوم افتتاح المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، والذي ينعقد بناءً على المبادرة التي أطلقها الرئيس في يناير العام الماضي ٢٠١٨ أثناء مشاركة الرئيس السيسي في القمة الأفريقية السنوية للقادة الأفارقة.

وتهدف المبادرة إلى عقد المنتدى الأول من نوعه في مصر مواكبة لرئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، ويمثل المنتدى ملتقى مستدام للحوار بين دول القارة لتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد تفعيلًا للالتزامات القارية والدولية ولبحث كيفية تنمية قدرات الموارد البشرية في مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، وتعزيز التنسيق الحكومي الأفريقي في هذا المج

تجربة رائدة
وأضاف السفير بسام راضي في تصريحات اليوم الأربعاء من شرم الشيخ، أن مصر لها تجربة رائدة في مجال مكافحة الفساد على مدار الخمس سنوات الماضية، وأن انعقاد المؤتمر يأتي مواكبا لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

عجلة التنمية
وأشار متحدث الرئاسة إلى أن الفساد في أفريقيا من العوامل السلبية التي تنخر في اقتصاديات الدول الأفريقية وأحد أبرز العوائق أمام انطلاق القارة، مؤكدا أن القارة الأفريقية غنية بمواردها الطبيعية والبشرية ومن ثم ارتأت مصر أنه بالتوازي مع دفع عجلة التنمية وتحرير التجارة وغيرها، أن يكون هناك أيضًا بالتوازي مكافحة للفساد، فأفريقيا تخسر عشرات المليارات من الدولارات كل عام وفقا للإحصائيات الدولية بسبب الفساد.

اتفاقية قارية
وتابع بسام راضي أن هناك اتفاقية قارية خاصة بمكافحة الفساد في أفريقيا تعد المرجعية القانونية الأساسية وتم اعتمادها سنة 2003 ودخلت حيز النفاذ 2006 بعد تصديق نحو 15 دولة عليها بينهم مصر، وهي مشابهة مع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ومتناغمة معها لحد كبير.

نقل الخبرة المصرية
وقال متحدث الرئاسة إن المنتدى يأتي بهدف رئيسي هو نقل الخبرة المصرية الناجحة التي تحققت بشهادة المؤسسات الدولية والأفارقة أنفسهم للدول الإفريقية وتبادل المعلومات بين الأجهزة الرقابية في مصر والأجهزة المناظرة لها في الدول الأفريقية وتبادل المعلومات بشكل رقمي وبيني بين الحكومات في هذا الصدد.

وأوضح أنه يوجد أيضا محور رئيسي سيتم تناوله في جلسات المنتدى على مدار يومين هو تنمية القدرات البشرية الأفريقية في مجال مكافحة الفساد.

كلمة السيسي
وأشار إلى أن الرئيس السيسي استعرض خلال كلمته رؤية مصر وتجربتها في مكافحة الفساد وكيفية إيجاد وبلورة آليات لمواجهته على مستوى أفريقيا تكون بمثابة هيكل وإطار عام لمكافحة الفساد وتنمية الكوادر البشرية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات