X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج محمد النجار حقيقة منع استقبال وفد الكاف في أحد فنادق أمم أفريقيا حركة تنقلات بمحليات بني سويف..والمحافظ: إرضاء المواطن معيار التقييم "التعاقدات التجارية" منظومة جديدة لتعظيم موارد مشروع النظافة ببني سويف مجمع البحوث الإسلامية يطلق 5 قوافل توعوية إلى 4 محافظات موعد المران الأخير للكونغو استعدادا لمواجهة منتخبنا الوطنى تشكيل الأجهزة الفنية لناشئي الإنتاج الحربي بالموسم الجديد دورة تدريبية للصحفيين العرب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالقاهرة "قطاع الأعمال": 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من ماكينات الغزل والنسيج رئيس غانا يحضر لقاء منتخب بلاده أمام بنين رئيس الوفد: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من المخططات الإرهابية الزمالك يجدد مفاوضاته لضم لاعب الهلال السعودي.. تعرف على التفاصيل حبس ربة منزل وزوجها لقتلهما عشيقها في القليوبية 10 تغطيات لوثيقة التأمينات البنكية الشاملة.. تعرف عليها "التنظيم والإدارة" ينفذ المرحلة الثانية من مشروع تحديث الملف الوظيفي إلكترونيا خبير اقتصادي يكشف الفرص الاستثمارية بين مصر وموزمبيق الزراعة تتلقى طلبات من شركات السكر لحجز مساحات من البنجر في غرب المنيا اخبار ماسبيرو.. البرنامج الثقافي يحتفي بالدراما الإذاعية ميناء دمياط يستقبل 52 سفينة متنوعة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مدقق حقائق: ترامب أطلق نحو 11 ألف كذبة منذ دخوله البيت الأبيض

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:49 ص
الرئيس الامريكي دونالد الرئيس الامريكي دونالد ترامب وكالات
 
رصدت قاعدة بيانات "مدقق الحقائق" التابع لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عدد الأكاذيب التي أدلى بها الرئيس دونالد ترامب منذ دخوله البيت الأبيض حتى السابع من شهر يونيو الجاري.

وبحسب قاعدة البيانات، أن ترامب أدلى بـ 10.796 آلاف كذبة في 26 أبريل الماضي أي بمعدل 16 كذبة في اليوم، منذ بداية رئاسته في يناير 2017.

تمثل المزاعم الكاذبة أو المضللة حول التجارة والتحقيق في التدخل الروسي في الحملة الرئاسية لعام 2016 نحو 10% من مجموع كذباته، و5% منها عن الهجرة وجداره الموعود على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك الذي رفض الكونغرس بناءه.

وتعتبر مقابلة الرئيس مع قناة "فوكس نيوز"، خلال احتفالات يوم النصر في 6 يونيو الجاري، رمزًا ودليلًا كبيرًا على كذبه وتضليله.

وفيما يلي أبرز كذباته ودحضها وفق ما رصدت "واشنطن بوست".

"المكسيك ترسل ما قيمته 500 مليار دولار من المخدرات ويقتلون 100 ألف شخص، ويدمرون مليون أسرة كل عام. إذا نظرت إلى ذلك فهذا حقًا غزو دون أسلحة".

هذا تقدير معيب وفق الصحيفة، فقد قدّر مجلس المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض في تقرير عام 2017 أن "التكلفة الاقتصادية لأزمة المواد الأفيونية 504 مليار دولار في عام 2015، ليست بالكامل نتيجة تهريب المخدرات بل الأدوية أيضًا كمسكنات الأمراض والوقاية منها، والتي تصل إلى 35%".

"أود أن أقول إن ألمانيا لم تعمل الكثير حيث تدفع 1% لحلف الناتو، وينبغي أن تدفع أكثر من ذلك بكثير، نحن نحمي ألمانيا ومن ثم ألمانيا تستفيد منا في التجارة".

وبحسب الصحيفة: "ترامب لم يقل الحقيقة؛ فهناك نوعان من التمويل لحلف الناتو: التمويل المباشر والتمويل غير المباشر. يعتمد التمويل المباشر للعمليات المتعلقة بالجيش والصيانة ونشاط المقر على الدخل القومي الإجمالي، وتدفع الولايات المتحدة الحصة الكبرى نحو 22%، وتأتي ألمانيا في المرتبة الثانية بنحو 15٪. ويشير التمويل غير المباشر إلى مقدار الإنفاق الدفاعي للبلد كنسبة مئوية من إجمالي الناتج المحلي، وقد حدد أعضاء الناتو نسبة 2% بدل 1% السائدة حاليًا بحلول العام 2022".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات