X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 15 يونيو 2019 م
نشرة الحوادث.. إصابة 6 في انقلاب سيارة نصف نقل أعلى دائري المرج رئيس مدينة العريش: إنشاء مناطق خدمية وترفيهية للأهالي بعدة قرى جسر جوي لنقل 7500 مشجع مغربي للقاهرة خلال كان 2019 السبكي ينافس بفيلم «ديدو» لكريم فهمي في عيد الأضحى مطران كاثوليك المنيا يرسم كاهنا جديدا السياحة تنتهي من تسجيل رغبات الحجاج لإجراء البصمة الحيوية.. غدا «العربية للعلوم» تحتفل بتخرج دفعة جديدة وتوقع بروتوكولا مع البورصة (فيديو وصور) المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة تهريب هيروين لشقيقه السجين الجوائز الفردية لكأس العالم للشباب 2019 (صور) قوى الإسكندرية تعقد لقاء للتعريف بدور ريادة الأعمال في خلق فرص عمل مميزات وعيوب تخصيص الإسكان للأراضي بنظام الأمر المباشر جينر ورانس تكشف تفاصيل علاقتها بحبيبها وكيف وقعت في حبه لحظة تتويج منتخب أوكرانيا بكأس العالم للشباب (فيديو) مهاجم المغرب يشعل أزمة استبعاد حمد الله من معسكر أمم أفريقيا البيروفي دييجو هارو حكما لمباراة قطر وباراجواي في كوبا أمريكا غدا بلاغ ضد الإخوانية سلسبيل الغرباوي لدعمها الإرهابي هشام عشماوي بوستر جديد لفيلم الأكشن "Hobbs & Shaw" مشوار منتخب أوكرانيا في رحلة التتويج بمونديال الشباب ( فيديو) نائب: مواجهة نقص الأجهزة في المستشفيات بالتبرعات والجهود الذاتية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طلب إحاطة للحكومة حول تردي الخدمات بحي الدقي في الجيزة

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 11:31 ص
النائبة منى منير النائبة منى منير محمد المنسي - محمد حسني
 
تقدمت منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن موازنة رصف الشوارع بحي الدقي بالجيزة وتردي الخدمات به.

وأكدت النائبة، أن الأحياء السكنية هي المكون الرئيسي لعمليات التنمية، فهى النواة التي تتشكل منها المحافظات، ويعتبر حي الدقي من أهم أحياء محافظة الجيزة، وحلقة الربط بين محافظتي القاهرة والجيزة، ويجمل الكثير من المعالم التاريخية، إلا أنه يعاني من تدهور وتدني الخدمات به.

وأوضحت أنه أصبح تكسير الطرق وعدم رصفها هي السمة التي تحيط بالدقي، لاسيما أن أعمال الرصف بالدقي ليست لها إستراتيجية أو خطة تسير عليها المحافظة.

وأشارت إلى أنها تقدمت بشكل رسمي إلى محافظة الجيزة والى حي الدقي، بطلبات عدة بشأن الإفصاح عن خطة المحافظة لرصف وترميم وإعادة كفاءة شوارع الدقي إلا إنها لم تحصل على أي بيانات.

وأكدت منى منير وجود تعنت شديد من جانب المسئولين وتعتيم على موازنة الحي، وعدم وجود إجابات على إستراتيجية الرصف أو أوجه الصرف، لافتة إلى أن موازنة حي الدقي تقدر بـ 4 ملايين جنيه، ولا تكفي لرصف شارع واحد.

وقالت: "طالبتُ بالإفادة بأوجه الصرف في الموازنة وأوجه القصور، وحصر الطرق المطلوب رصفها أو رفع كفاءتها كي نتخذ الإجراءات البرلمانية بشأنها لكن لم أتلقَ أي إجابات بهذا الشأن".

وعلقت النائبة: "تطالعنا الصحف بأخبار متلاحقة حول رفع كفاءة بعض الطرق بحي الدقي ورصف البعض الآخر، لكن تواجدي بالدائرة يكشف عن عدم صدق هذه الأخبار، فلاتزال الطرق كما هي، وأن هذه الأخبار الصحفية عارية من الصحة تمامًا".

وتابعت: "منطقة الدقي تحتوي على 4 مناطق تصنف ضمن المناطق الشعبية، وهي: أولاد علام، ومساكن السكة الحديد في شارع السودان، ودير الناحية، ومنطقة بين السرايات، هذه المناطق تنعدم بها الإنارة أو عمليات الترميم والرصف، وحي الدقي ليس لديه أي خطط إستراتيجية لرصف الشوارع أو الإنارة أو التغلب على المشكلات المزمنة التي تحيط بالحي".

وأشارت منى منير إلى أن هناك بيانًا صادرًا من حي الدقي يزعم أنه نجح في تحقيق 97 % من الخطة المالية للعام الحالي، والتي تقترب من 2 مليون جنيه، وكانت أبرز أوجه الإنفاق في رصف الطرق وإنارتها والتشجير وعربات القمامة وغيرها، معلقة: هذا ما نود محاسبة الحي عليه، فهذا كلام يجافي الحقيقية، وليس له أساس من الصحة، وهدفه التضليل ورسم صورة مخالفة للواقع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات