الإثنين 30 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

51 دولة أفريقية تزين شرم الشيخ لحضور منتدى مكافحة الفساد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، المنتدى الإفريقي لمكافحة الفساد، والذي يعقد على مدار يومين بمدينة السلام شرم الشيخ.

ويشارك في المنتدى عدد من الوزراء، ورؤساء هيئات مكافحة الفساد، وأجهزة المحاسبات، والكسب غير المشروع في الدول الأفريقية فضلا عن أكثر من 200 مسئول من 51 دولة أفريقية هي "أنجولا، وبنين، وبوتسوانا، وبوركينا فاسو، وبوروندى، والكاميرون، وتشاد، وجزر القمر، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجيبوتى، وغينيا الاستوائية، وإثيوبيا، وساوتومى وبرينسيبى.

والجابون، وغانا، وغينيا بيساو، وساحل العاج، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، ومدغشقر، ومالى، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، السنغال وسيشيل، وسيراليون، والصومال، وجنوب أفريقيا، وجنوب السودان.

وتوجو، وتونس، وأوغندا، وزيمبابوى، والجزائر، والرأس الأخضر، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وليبيا، ومالاوى، وموريتانيا، والمغرب، والسودان، وجمهورية جامبيا، وإريتريا، وغينيا، وتنزانيا، وزامبيا.

ويحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم افتتاح المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، والذي يُعقد بناءً على المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي في يناير العام الماضي ٢٠١٨ أثناء مشاركة الرئيس السيسي في القمة الأفريقية السنوية للقادة الأفارقة.

وتهدف المبادرة إلى عقد المنتدى الأول من نوعه في مصر مواكبة لرئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، ويمثل المنتدى ملتقى مستدام للحوار بين دول القارة لتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد تفعيلًا للالتزامات القارية والدولية ولبحث كيفية تنمية قدرات الموارد البشرية في مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، وتعزيز التنسيق الحكومي الأفريقي في هذا المجال.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067