X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
تأخر إقلاع 7 رحلات جوية بمطار القاهرة كارلي كلوس تقيم زفافها الثاني بفستان بسيط في مزرعة (صور) "التنمية المحلية" تناقش استعداد سانت كاترين لمؤتمر السياحة الدينية تفاصيل اختبارات الناشئين بنادي اتحاد الشرطة موسم 2019 / 2020 مدرب منتخب تونس يصحح أخطاء لاعبيه في مباراة أنجولا مد أجل الحكم على متهم بحركة 6 أبريل لـ30 يوليو سحب فيلم "Dark Phoenix" من 1600 سينما بسبب قلة الإيرادات "السياحة" تغلق مقرا إداريا لشركة بالقاهرة الزمالك يقترب من إنهاء التعاقد مع جون أنطوي.. هل يكون صفقة القرن؟ "الطيران المدني" تعدل بعض أحكام الخدمات الأرضية لـ"مصر للطيران" الأوقاف: تنظيم 3 قوافل دعوية إلى محافظات مطروح والمنيا والبحيرة رئيس "الرقابة المالية" يصدر قرارا لتيسير إجراءات تأسيس الشركات القابضة اخبار ماسبيرو.. مدير النشر بدار الثقافة بالشارقة ضيف صوت العرب تعرف على السيرة الذاتية لحكم مباراة مصر والكونغو حلول عاجلة للمشروعات الاستثمارية المتعثرة بالوادي الجديد بلاغ يتهم محمد محسوب بالاستقواء بالخارج ضد الدولة المنتخب يختتم استعداداته بمران مسائي قبل مواجهة الكونغو توريد 326 ألف طن قمح منذ بدء موسم الحصاد في المنيا "الرقابة المالية" تعدل لائحة صندوق تأمين العاملين بالمستشفيات التعليمية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

للنساء.. احذري النوم على إضاءة المصابيح يزيد الوزن

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 09:56 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 
قالت نتائج دراسة جديدة إن النساء اللاتي تتركن الإضاءة الاصطناعية موقدة أثناء النوم لديهن ميل لاكتساب الوزن والبدانة أكثر من هؤلاء اللاتي تنمن في العتمة. وأظهرت النتائج أن من تنام وشاشة التليفزيون أو المصابين مضاءة تزداد احتمالات اكتسابها 5 كجم زائدة بنسبة 17 %.

وتعتبر الدراسة التي نشرتها مجلة "جاما" الطبية الأولى من نوعها التي تربط بين الإضاءة وزيادة الوزن والسُّمنة. وتوصلت النتائج إلى أن تقليل الإضاءة الاصطناعية قبل النوم، وإغلاق جميع مصادرها خلال الليل يساعد المرأة على ضبط الوزن، وعدم زيادته.

وتتضمن الإضاءة الاصطناعية شاشات التليفزيون والأجهزة الإلكترونية الأخرى، إلى جانب أي ضوء كهربائي. ووجدت النتائج أن النساء اللاتي تنمن في غرف معتمة لديهن فرصة أكبر في عدم اكتساب وزن زائد.

وفسر الباحثون الصلة بين الضوء الاصطناعي وزيادة الوزن بالتأثير الذي يسببه الضوء وأشعة الشاشات الإلكترونية على الهرمونات.

واعتمدت الدراسة على البيانات الصحية لـ 43 ألف امرأة أعمارهن بين 35 و74 عامًا، ولا تعملن في ورديات ليلية، وليس لديهن تاريخ مع أمراض القلب أو السرطان، وليس بينهن حوامل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات