رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد عز: «استخدمنا الذخيرة الحية في فيلم الممر»

أحمد عز
أحمد عز


قال الفنان أحمد عز، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من المخرج شريف عرفة للمشاركة في فيلم "الممر" ووافق مباشرة قبل قراءة النص، لافتًا إلى أنه تدرب على مشاهد القتال في شهرين، وتم إجراء معايشة حقيقية لكل التدريبات التي يقوم بها الأبطال في المعارك العسكرية.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم استخدام ذخيرة حية في فيلم "الممر" من أجل المصداقية أمام المشاهد، لافتًا إلى أنه تلقى مساعدات من القوات المسلحة لإخراج العمل بالمظهر الرائع أمام الجماهير.
وتابع ": كنا نسافر للسويس يوميًا في أول شهر من التصوير لإحدى المناطق العسكرية"، لافتًا إلى أن مصر لديها اَلاف من القصص البطولية للقوات المسلحة يجب أن تتحول لأعمال درامية.


ولفت إلى أن دور الضابط منذ بداية كتابة فيلم "الممر" كان من أجله، وأنه سعيد بالنجاح الجماهيري على الفيلم، والإقبال الشديد على دور العرض.
وأشار إلى أن الفنانين بحاجة إلى دعم من أجل إنتاج الأفلام الدرامية البطولية؛ لأنها تؤثر في وجدان المجتمع، ونجاح "الممر" يشجع المنتجين على إنتاج الأفلام الحربية من نفس النوعية.
وأكمل:أن الدولة لابد أن تتدخل في إنتاج الأفلام الحربية من أجل زيادة الوعي والانتماء لدى الشباب، مشيرًا إلى أنه من الضروي أن يكون لدى مصر فيلمًا واحدًا على الأقل في العام يشارك في المهرجانات السينمائية العالمية.