رئيس التحرير
عصام كامل

مساعد وزير التموين: من يمتلكون عقارات لا يستحقون الدعم

 الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي


أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، مساعد وزير التموين، أن هناك معايير جديدة يجب إضافتها كمحددات لاستبعاد غير المستحقين للدعم.

وأضاف لـ"فيتو" إن إضافة محددات جديدة يتطلب الإعلان عن مرحلة رابعة، تتضمن استبعاد غير المستحقين للدعم وحذفهم من منظومة التموين.

وأكد أن المعايير الجديدة تتعلق بامتلاك الأفراد عقارات مثل الشخص الذي يمتلك منزلا أو شاليها أو غيرها من العقارات، وقال: "هذا يتطلب التعاون مع الممولين العقاريين للكشف عن الممتلكات العقارية لأصحاب البطاقات التموينية"، موضحا أن أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون عقارات لا يستحقون الدعم.

وأشار إلى أنه يتعين إضافه أيضا معدل استهلاك السولار أو الغاز الطبيعي، بحيث إذا زاد عن نسبة معينة يصبح صاحب البطاقة التموينية من غير المستحقين للدعم.

يذكر أن محددات المرحلة الثالثة تتضمن، مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد، وكذلك متوسط مصاريف المدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس، وحيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، وضرائب 100 ألف فأكثر، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر، وسيارة موديل 2014 فأعلى.

ويستقبل موقع دعم مصر التظلمات حيث أكدت وزارة التموين أنه من حق أي مواطن طبقت عليه المحددات التظلم من ذلك، وأن يتم إفادته بنتيجة التظلم وعودته حال أحقيته ولم تعلن وزارة التموين عن موعد لغلق باب التظلمات أمام أصحاب البطاقات التموينية.