الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سارة وإيليت.. كيد النسا بين زوجة نتنياهو ووزيرة إسرائيلية سابقة

نتنياهو و زوجتة
نتنياهو و زوجتة


كشف تقرير للتليفزيون الإسرائيلي عن القصة وراء اشتعال كيد النسا بين وزيرة القضاء الإسرائيلي السابقة، إيليت شاكيد، وزوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، سارة نتنياهو.

وسلطت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي الضوء على الخلافات العميقة والمتجذرة بين شاكيد وسارة، مؤكدة أن الخلافات والنزاعات بينهما بدأت منذ عام 2006 عندما كانت تشغل شاكيد منصب مديرة مكتب بنيامين نتنياهو عندما كان يترأس المعارضة آنذاك.

وأشارت إلى الغيرة بدأت تحرق زوجة نتنياهو سارة من إيليت شاكيد التي كانت لا تطيقها أيضا، حيث كانت الأخيرة لا تعيرها أي اهتمام، ولا تحترمها كما يفعل باقي الموظفين في مكتب نتنياهو.

وأضافت أن وقائع العلاقة الغامضة والصراع بين شاكيد وسارة نتنياهو هو لغز يحوم حول النظام السياسي في السنوات الأخيرة، ويثير الاحتكاك بين الطرفين خلال سنوات العديد من الأسئلة حول مصدر التوتر بينهما، موضحًا أن هناك افتراض أن زوجة رئيس الوزراء سارة لها دور مهم في منع انضمام شاكيد إلى حزب الليكود الذي يرأسه زوجها بنيامين نتنياهو.

كما زاد حدة التوتر بعد أن علمت سارة أن زوجها نتنياهو منح شاكيد مكافئة ذات مرة من ماله الخاص، مما دعاها إلى التوجه لشاكيد بطلب إعادة المال الذي أخذته من زوجها بنيامين نتنياهو، كما أن هناك شكوك بأن شاكيد كانت مسئولة عن التسريبات التي أدانت أسرة نتنياهو في القضايا الجنائية المتورطين فيها.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061