الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بدءا من الغد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أكد الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء، هو ذروة الموجة الحارة، موضحا أنه بدءا من الغد ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، ليعود الاستقرار إلى الطقس يوم الجمعة القادم.

وقال شاهين، في تصريحات خاصة لـ"فيتو":" نحن في نهاية فصل الربيع والمعروف بالتقلبات الجوية، والأعلى في درجات الحرارة مقارنة بالفصول الأخرى"، مشيرا إلى أن الظاهرة المتواجدة الآن في الطقس هي الشبورة المائية والتي تبدأ عقب الفجر وتتلاشى مع أشعة الشمس.

وقال شاهين إن الطقس يسمح بالسفر والملاحة البحرية فوق سطح البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، نظرا لهدوء الرياح، لافتا إلى أنه بالرغم من أن الارتفاع طفيف في درجات الحرارة على سبيل المثال القاهرة لم تصل إلى الأربعينات هذه الأيام، إلا أن ارتفاع الرطوبة وراء الإحساس بالحر.

وأوضح أن القاهرة سجلت خلال الموجة الحارة الأخيرة التي حدثت خلال شهر رمضان 46 درجة مئوية، مشيرا إلى أن هذه الأيام تشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ولكن بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، الأمر الذي يزيد من إحساسنا بالحرارة، لذلك يفضل ارتداء الملابس القطنية وشرب المياه بكثرة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063