X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
غدًا.. "الزهور" يوقع عقود رعاية النادي بالتجمع الخامس نشرة الاسعار اليوم 2019/6/25.. اسعار الذهب اليوم الثلاثاء .. بورصة الدواجن العمومية .. اسعار العملات.. سعر الدولار في البنوك "التضامن": نفذنا ٣ إعلانات "انت أقوى من المخدرات" لمحمد صلاح فيلم "Spider-Man: Far From Home" ينهي مرحلة مارفل الثالثة اخبار ماسبيرو.. التواصل مع كبار الإذاعيين لاستخراج برامج التراث اخبار ماسبيرو.. تقليد جديد لنقل الفعاليات في إذاعة شمال سيناء محافظ الجيزة يتفقد شاشات عرض بطولة كأس الأمم الأفريقية بمراكز الشباب ضبط سائق وعاطل بتهمة النصب على المواطنين في المنيا ضبط موظفين استوليا على أموال صندوق العاملين بالشركة في الإسكندرية أسعار الحديد والأسمنت اليوم 25/ 6 / 2019 ضبط سائق أثناء بيعه مشغولات ذهبية سرقها من شقة بالجمالية ضبط شخصين لحيازتهما كمية كبيرة من الألعاب النارية بالساحل عامل بالمعاش يضرم النار في حظيرة شقيقه بسبب الخلاف على الإرث بالقليوبية القبض على رئيس جمعية زراعية وفني شئون هندسية في الدقهلية بتهمة الرشوة كثافات أعلى محور الأوتوستراد.. والمرر تنصح بسلك بكورنيش النيل محمد منير يغني على مسرح مهرجان "جرش".. 27 يوليو المحمدي: "السوشيال ميديا كبرت موضوع عمرو وردة" موعد مباراة الكاميرون وغينيا بيساو في "كان 2019" والقنوات الناقلة قمصان: معسكر إسبانيا فرصة جيدة للاعبي الأهلي قبل استكمال الموسم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نصائح غذائية لطلاب الثانوية العامة للمزيد من التركيز والنشاط

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 10:39 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام الصواف
 
يحتاج طلاب الثانوية العامة للمزيد من التركيز، ولزيادة عدد ساعات المذاكرة، مما يزيد من حاجتهم لمزيد من الطاقة والنشاط، مع زيادة القدرة على التركيز.

ويلجأ كثير من الطلبة إلى تناول المنبهات من شاي وقهوة، وكذلك لتناول الحلويات والشيكولاتة للمزيد من الطاقة والاستيقاظ.

ويؤكد الدكتور عبد الحميد محمود استشاري التغذية، أن الطلاب يحتاجون لمزيد من المنبهات والطاقة خلال الامتحانات، لأنه كلما زادت ساعات المذاكرة والتركيز، استهلك الجسم المزيد من الطاقة، واحتاج لتعويضها.

يضيف أن السكريات هي التي تمد الجسم بالطاقة، ومن هنا تبرز حاجة الطلاب للحلويات والمنبهات، لكن السكر الموجود في مثل هذه الأطعمة والمشروبات لا يستمر مفعوله كثيرا، فهو يحتاج إلى المزيد من الدم للهضم، وسرعان ما يزول مفعوله ويجد الطالب نفسه خاملا يشعر بالكسل، ويحتاج للمزيد من السكريات مرة أخرى.

إلى جانب أن هذا النوع من السكريات يؤدي إلى ترسب الكوليسترول في الشرايين، وإن كان هذا لن يظهر في الوقت الحالي، لكن عند التقدم في السن تبدأ تبعات ذلك، فتظهر على القلب من انسداد في الشرايين وغيره من المشكلات الصحية.

وينصح الطلاب بالحصول على السكريات التي تمد الجسم بالطاقة التي تستمر طويلا، من خلال الفواكه والعصائر الطبيعية، فهي سهلة الهضم والامتصاص.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات