الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

3 أطعمة قدميها لابنك طالب الثانوية لزيادة التركيز وطرد الكسل من الجسم


تمثل الثانوية العامة مرحلة فارقة في مستقبل كل الطلاب، لما يتوقف على المجموع الكلي الكلية التي سيلتحق بها كل طالب، كما أن هذه المرحلة تخلق حالة من الهلع وشد الأعصاب لجميع أفراد البيت.

وتعمل الأمهات والآباء على توفير أفضل مناخ لأبنائهم للمذاكرة بشكل جيد، وأداء الامتحان في سهولة ويسر وحصد المجموع المناسب للالتحاق بالكلية المناسبة.

وينصح خبراء التغذية جميع الأمهات بتوفير بعض الأطعمة لأبنائهم الذين يخوضون امتحانات الثانوية العامة، وهذه الأطعمة تعمل على زيادة معدلات التركيز والحفاظ على النشاط العقلي للطلاب.

وتقدم الدكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، أهم الأطعمة التي تزيد من قدرة الطلاب على التحصيل، وتعمل على شحن الجسم بالطاقة اللازمة، وهي:

النعناع
رائحة النعناع النفاذة تمنح الجسم النشاط والحيوية، فتناول كوب مغلي من النعناع يوميا، أو أكثر من مرة في اليوم، سيمنح الجسم المزيد من النشاط والانتباه والتركيز.

الفول السوداني
تناول الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني، يقلل من رغبتك في تناول المزيد من الطعام، حتى 8 ساعات، واستقرار نسبة السكر في الدم، ومنح الجسم مزيد من الطاقة، لاحتوائه على البروتين والألياف، والأوميجا 3.

سمك الماكريل
يُعد من الأسماك التي تحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تزيد من قوة الذاكرة، والقدرة على التركيز والتحصيل.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061