X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
أزارو وأجايي يشاركان في مران الأهلي الخميس.. إسعاد يونس في ضيافة "ON Set" نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج محمد النجار حقيقة منع استقبال وفد الكاف في أحد فنادق أمم أفريقيا حركة تنقلات بمحليات بني سويف..والمحافظ: إرضاء المواطن معيار التقييم "التعاقدات التجارية" منظومة جديدة لتعظيم موارد مشروع النظافة ببني سويف مجمع البحوث الإسلامية يطلق 5 قوافل توعوية إلى 4 محافظات موعد المران الأخير للكونغو استعدادا لمواجهة منتخبنا الوطنى تشكيل الأجهزة الفنية لناشئي الإنتاج الحربي بالموسم الجديد دورة تدريبية للصحفيين العرب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالقاهرة "قطاع الأعمال": 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من ماكينات الغزل والنسيج رئيس غانا يحضر لقاء منتخب بلاده أمام بنين رئيس الوفد: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من المخططات الإرهابية الزمالك يجدد مفاوضاته لضم لاعب الهلال السعودي.. تعرف على التفاصيل حبس ربة منزل وزوجها لقتلهما عشيقها في القليوبية 10 تغطيات لوثيقة التأمينات البنكية الشاملة.. تعرف عليها "التنظيم والإدارة" ينفذ المرحلة الثانية من مشروع تحديث الملف الوظيفي إلكترونيا خبير اقتصادي يكشف الفرص الاستثمارية بين مصر وموزمبيق الزراعة تتلقى طلبات من شركات السكر لحجز مساحات من البنجر في غرب المنيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نظام غذائي يمنح طلاب الثانوية العامة الطاقة والقدرة على التركيز

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 03:53 م
نظام غذائي يمنح طلاب ريهام الصواف
 
كل أم لديها طالب في الثانوية العامة، تحاول أن تهيئ له الجو المناسب للمذاكرة والتركيز، وكذلك تحاول أن تقدم له أفضل الأطعمة والمشروبات الصحية، التي تمنحه الطاقة، وتساعده على التركيز.

ويشير الدكتور طاهر حسين استشاري التغذية العلاجية، إلى أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي يجب التركيز عليها خلال الامتحانات، والتي يمكنها أن تمد الطالب بالطاقة والنشاط والحيوية، خاصة خلال هذا الحر الشديد، وهو ما يستعرضه في السطور التالية:

النشويات والسكريات الأحادية تمد الجسم بالطاقة، وتزيد من النشاط والحيوية، فيمكن تقديم للطلبة خلال هذه الفترة الأطعمة التي تحتوي عليها، مثل التمر والفواكه المجففة.

يمكن للأم أن تقدم لأبنائها الفراولة والموز والزبادي والخس والآيس كريم؛ لأن هذه الأطعمة تحتوي على مادة "التريبتوفان" التي ترفع الحالة المعنوية للطلاب وتزيد من التركيز.

يجب التركيز على تقديم الأسماك بأنواعها؛ لأنها تحتوي على الاوميجا 3 التي تزيد من التركيز، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تحافظ على خلايا الجسم، وتمنع الجذور الحرة من إتلافها.

ويقدم دكتور طاهر حسين نظام غذائي متوزان للطلاب خلال فترة المذاكرة والامتحانات.

الإفطار
كوب حليب خالي الدسم - بطاطس مسلوقة "مع الحرص على سلقها بالقشر لاحتوائه على الحديد"، ويمكن هرسها بزيت الزيتون والليمون والخل وقليل من الملح - خضراوات طازجة - نوع من البروتينات كالفول أو الجبن القريش أو البيض.

الغداء
طبق شوربة – لحوم أو دجاج أو سمك – طبق خضار مطبوخ – طبق سلاطة.

العشاء
نوع من الفواكه لاحتوائها على مضادات للاكسدة – زبادي – لبن رايب.

ويحذر دكتور طاهر من تناول الطلبة من المنبهات من المشروبات، كالشاي والقهوة؛ لأن مادة الكافيين الموجودة بها تصيب الجسم بالجفاف، كما أنها تمنحه طاقة وهمية مؤقتة، سرعان ما تزول وتصيب الجسم بالخمول والوهن، ويمكن استبدال هذه المشروبات بالشاي الأخضر والحلبة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات