الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"الآثار" تشارك بالمنتدى الدولي لحماية التراث الثقافي والمعنوي بشنغهاي


شاركت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصري بالتحرير ممثلة عن وزارة الآثار في المنتدى الدولى السابع لحماية التراث الثقافى والمعنوي الذي أقيم في مدينة شنغهاي بالصين خلال اليومين الماضيين.

كما شاركت أيضا في افتتاح المعرض الدولي التاسع للحرف التقليدية، والمؤتمر الدولي الخامس لتنمية السياحة الثقافية اللذين أقيما في نفس الفترة في مدينة شنغهاي.

وشارك في المنتدى 10 دول من مختلف أنحاء العالم، والعديد من المؤسسات الثقافية الصينية، كما حضر افتتاح المنتدى السفير أحمد عبد العزيز مصطفى القنصل العام لجمهورية مصر العربية بشنغهاي والسيد عبد الرحمن حسن نائب القنصل العام.

وخلال المنتدى، قدمت صباح عبد الرازق محاضرة سلطت فيها الضوء على دور المتحف المصري بالتحرير في حماية التراث الثقافى المصري من خلال عرض مهام إدارات المتحف المختلفة لعرض وتوثيق وحفظ وصيانة القطع الأثرية، وتقديم مجموعة من برامج التعليم المتحفي لنشر الوعي الأثري لدى جموع الشعب المصري من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والكبار، وورش العمل الفنية، والزيارات الميدانية لمناطق الحرفيين، وبرامج التواصل المجتمعي التي تقدم في المدارس، والمكتبات العامة، وجمعيات رعاية الأيتام.

بالإضافة إلى برامج الحرف التراثية والمرأة المعيلة لتفعيل دور المتحف للتنمية المجتمعية والحفاظ على الحرف التراثية من خلال ورش العمل التي تصاحب المعارض الموقتة التي تقام بالمتحف والتي يقدمها متطوعين متخصصين، بالإضافة إلى برامج التاهيل المهنى لذوى الإعاقة والتي تنظم بالتعاون مع الجمعيات المتخصصة للحفاظ على الحرف التراثية وتحقيق الدمج المجتمعي.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067