رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. وموعد انتهاء الموجة الحارة


تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة، ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات، بدءا من غد الإثنين، وحتى الخميس المقبل، على أن تعاود درجات الحرارة للانخفاض يوم الجمعة.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة غدا الإثنين، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حتى على شمال الصعيد، حار على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى ظهور السحب المنخفصة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء والقاهرة والوجه البحري.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يكون يوم الثلاثاء المقبل، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، حتى على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلًا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى ظهور السحب المنخفصة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية

ومن جانبه توقع الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى ظهر الجمعة، ترتفع درجات الحرارة من 2 إلى 3 درجات وإن استمر الطقس ما بين اللطيف والمعتدل على السواحل الشمالية للبلاد خاصة محافظتي الإسكندرية ومطروح، ويكون حارًا رطبًا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وشديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار، أما ليلا يكون لطيفا على كافة الأنحاء.

وأوضح أنه بدءا من يوم الجمعة المقبل تعاود درجات الحرارة انخفاضها اعتبارا من بعد ظهر الجمعة المقبل وحتى بدايات الأسبوع المقبل.

وأشار سعودي إلى أن سرعة الرياح معتدلة تسمح بالاستمتاع بالأنشطة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، على أن تكون محافظة الإسكندرية ومحافظة مطروح، الأفضل في حالة الطقس.
Advertisements
الجريدة الرسمية