X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
اسعار الذهب اليوم الخميس | أسباب ارتفاع الذهب 15 جنيها في يومين الجريدة الرسمية تنشر قرار «التضامن» بتعديل بعض الأحكام المالية إيتو: تألق محمد صلاح يصب في مصلحة الكرة الأفريقية محمد إمام يعود لتصوير"لص بغداد" بعد توقف 6 شهور إزالة 33 حالة تعد على الأراضي الزراعية ومجرى النيل بقنا تشييع جثمان خالد أبو كريشة بحضور نقيب المحامين (فيديو وصور) مواعيد اختبارات الناشئين لنادي إنبي بالمحافظات موسم 2020/2019 التضامن: مراجعة "تكافل وكرامة" كل ٣ سنوات إحالة 8 أطباء للتحقيق بسبب الغياب في كفر شكر بالقليوبية "الإسكان" تعتمد اللائحة المالية والإدارية لتعاونيات البناء وزير الدفاع يشهد تخريج دورات جديدة من دارسى أكاديمية ناصر العسكرية العليا التضامن تعلن معايير الإقصاء من برنامج تكافل وكرامة تدريب الزمالك.. عودة أوباما وغياب هذا الرباعي تفاصيل رد رئيس قناة "صحتي" على قرار إغلاقها أحمد حسن.. عميد لاعبي العالم وصاحب الأرقام القياسية في أفريقيا «بروفايل» توقف تصوير فيلم آن هاثاواي الجديد بسبب حادثة مروعة ليفربول يستعد لصفقة من العيار الثقيل.. هل يلعب جريزمان بجوار صلاح؟ PayNas تحصد المركز الأول في مسابقة سيمليس شمال أفريقيا 2019 جوزيه مورينيو يعلن عن وظيفته.. "الحلم"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

توقيع ومناقشة «كحل وحبهان» لعمر طاهر بالكتبجية.. 15 يونيو

الأحد 09/يونيو/2019 - 06:32 ص
محمود سعيد
 
تقيم مكتبة الكتبجية بالتعاون مع دار الكرمة للنشر والتوزيع، حفل توقيع ومناقشة لرواية «كحل وحبهان» للكاتب عمر طاهر، وذلك في تمام السابعة من مساء السبت المقبل، الموافق 15 يونيو الجاري، بمقر المكتبة بالمعادي.

وفي الرواية، يكتشف عمر طاهر متعة استخدام الطعام والرائحة لكتابة قصة حياة رجل عادي، المراهقة والحب والغربة والوحدة والزواج والأصدقاء والنجاح والفشل، هناك دائمًا طعم ورائحة كما يحكي بطل الرواية.

ومن أجواء الرواية نقرأ: "فسدت شهيتي أنا الذي كنت أرى في الطعام ما بعد الطعام، لا يوجد ما هو أشهى من طعام استقر لفترة داخل فخارة في النار، تمامًا كالتجارب التي تسوي جاذبية الواحد على مهل، الفاكهة التي أعود بها من السوق لا ضامن لها، وهي غدَّارة مثل اختيارات الواحد العاطفية".

عمر طاهر من مواليد صعيد مصر في منتصف السبعينيات، صدرت له العديد من الكتب، من بينها: "كتاب المواصلات: حكايات شخصية لقتل الوقت"، و"صنايعية مصر: مشاهد من حياة بعض بناة مصر في العصر الحديث"، و"ألبومات عمر طاهر الساخرة"، و"أثر النبى: قصص قصيرة من وحى السيرة"، و"إذاعة الأغانى: سيرة شخصية للغناء"، وترجمة رواية "بالقرب من نهر بيدرا" لـ"باولو كويلو"، و"رصف مصر: ألبوم ساخر مصور"، و"طريق التوابل: قصص قصيرة"، و"الكلاب لا تأكل الشيكولاتة: حواديت برما"، و"شكلها باظت: ألبوم اجتماعى ساخر".

كما كتب للسينما عدة أفلام من بينها: "طير إنت"، و"يوم مالوش لازمة"، و"كابتن مصر"، وأصدر عدة دواوين شعرية من بينها: "قهوة وشيكولاتة"، و"مشوار لحد الحيطة"، كتب أغنيات لكثيرين من بينهم: أصالة، ورامى صبرى، وأحمد عدوية، وكايروكى، وسعاد ماسى، وأحمد سعد، ومحمد عساف. قدم عدة برامج إذاعية.

وحصل على عدة جوائز، من بينها جائزة أفضل كاتب مقال عام 2015 في استفتاء مجلة الشباب، وحصل كتابه "إذاعة الأغانى" على جائزة أفضل كتاب 2015 في استفتاء المكتبات والقراء.
توقيع ومناقشة «كحل وحبهان» لعمر طاهر بالكتبجية.. 15 يونيو

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات