رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجان بني سويف تستعد لاستقبال 20 ألف طالب وطالبة في امتحانات الثانوية


أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، الترتيبات والاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة "الصف الثالث الثانوي" لاستقبال 20 ألف طالب وطالبة بشعبتيها العلمي والأدبي أمام 49 لجنة يمثلون الإدارات التعليمية السبعة على مستوى المحافظة.


وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، ناقش مع الجهات التنفيذية المعنية الاستعدادات النهائية للامتحانات الثانوية واطمأن على توافر كافة التجهيزات بمقار اللجان وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم، وكذا تأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة وتوفير كل احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها.

وناقش المحافظ الموقف التنفيذي بروتوكولات التعاون الموقعة بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية لتوفير كافة أوجه الاستعدادات اللازمة لخروج عملية الامتحانات بالشكل المطلوب، حيث تم مناقشة الموقف التنفيذي لبروتوكول التعاون مع مديرية أمن بني سويف لضمان كافة إجراءات التأمين لكافة مراحل أعمال الامتحانات، وكذا مناقشة بروتوكول التعاون مع مديريات التموين والصحة والكهرباء لتوفير المتطلبات كل في اختصاصه.

وتطرق المحافظ لمناقشة خطة مديرية الأمن لتأمين استلام الأسئلة من القاهرة، وتأمين مركز توزيع الأسئلة على اللجان، وتجميع أوراق الإجابة، وخطة تسفير أوراق الإجابة إلى الكنترول في القاهرة، وغيرها من الاستعدادات الأمنية المكثفة لضمان سير الامتحانات في أجواء آمنة ومطمئنة وخروجها بالشكل اللائق.

كما أكد المحافظ على ضرورة الاتصال الدائم بين غرفة عمليات التربية والتعليم والغرفة الرئيسية بالمحافظة والغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، وغرف العمليات الفرعية بالمدن والمراكز لتلقى أية بلاغات عن سير الإمتحانات بالمدارس على مستوى المحافظة، والعمل على سرعة حلها بهدف خروج المحافظة بالشكل اللائق بها.

وشّدد محافظ بنى سويف على رؤساء المدن بضرورة المتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات.

وطالب المحافظ من رؤساء المدن والقرى بالتواصل بشكل مباشر مع السكرتير العام، والسكرتير العام المساعد في أية مستجدات قد تطرأ على سير الامتحانات، وإرسال التقارير اللحظية ليسهل التعامل الفعال مع المشكلات إن وجدت.

وأكد محمد حسام، وكيل الوزارة التربية والتعليم، أن المديرية عقدت بروتوكولات تنسيقية مع أجهزة المحافظة التنفيذية والجهات الأمنية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أنه تم تجهيز 14 مكانا مؤهلا لاستخدامها كاستراحات وقربية من لجان السير، وتم توفير كافة وسائل الإعاشة والإقامة بها.

وقال وكيل الوزارة، إن المحافظة استعدت لامتحانات الثانوية العامة من خلال العديد من الإجراءات من أهمها إصدار المحافظ في وقت سابق قرارا بتشكيل لجنة برئاسة سيادته للإشراف على امتحانات للشهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى تكليفه قيادات المديرية والجهات المختصة بضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، والإلتزام بالضوابط المقررة.
Advertisements
الجريدة الرسمية