رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

8 آلاف زائر بحديقة شجرة الدر للاحتفال بالعيد في المنصورة


أعلن المهندس فؤاد النحاس مدير عام الحدائق بحي غرب المنصورة أن عدد الزوار لحديقة شجرة وصل حتى الآن إلى 8 آلاف زائر، مؤكدًا في الوقت ذاته أن هذا العدد لا يشمل الفئات المستثناه مثل ذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال.


وأضاف مدير حدائق غرب المنصورة أن الحدائق العامة بنطاق الحى كانت على أتم الاستعداد من أجل استقبال الزوار خلال احتفالات عيد الفطر، بحيث تم إلغاء إجازات جميع الموظفين وأفراد الأمن، حتى انتهاء تلك الاحتفالات.

وحرص آلاف المواطنين في ثاني أيام عيد الفطر، على الخروج إلى الحدائق والمتنزهات الكائنة بنطاق حى غرب المنصورة من أجل الترفيه عن أنفسهم والاستمتاع مع عائلاتهم بالهواء النقى وأجواء الاحتفالات التي تعم الشارع المصرى بأكمله.

ويشمل حى غرب المنصورة، الحدائق العامة المتواجدة بنطاق حى غرب {شجرة الدر، عروس النيل، البانوراما} بشارع المشاية السفلية، حديقة الزراعيين بشارع الجيش إلى جانب الحدائق العامة المفتوحة المتواجدة على جانب الطريق بشارع الجيش

يشار إلى أن الإقبال الكثيف خلال اليومين الأول والثاني من عيد الفطر المبارك على حديقة شجرة الدر بشارع المشاية السفلية والتى تسمى بـ"حديقة الغلابة"، لانخفاض سعر التذكرة وموقعها المتميز على النيل حيث تستقبل آلاف الزائرين خلال الأعياد من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

فيما حرص الأطفال والأسر على القيام بجولات ترفيهية بالمراكب النيلية المتواجدة على ضفاف النيل بداخل الحديقة، وذلك وسط رقابة من الحى حيث تم تشكيل حملات رقابية بالتنسيق مع الصحة والتموين للتفتيش على المأكولات والمشروبات المعروضة بالحدائق العامة حرصا على صحة وحياة المواطنين.

فيما دفعت مديرية الصحة بالدقهلية بسيارات الإسعاف، المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، والأمصال اللازمة لمواجهة أي طارئ، كما تم نشر عدد من أفراد الشرطة السريين بالحدائق العامة، والشرطة النسائية لمواجهة أي حالات تحرش أن وجدت، إلى جانب انتشار لنشات الإنقاذ النهري على مختلف ضفاف نهر النيل بالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية.
Advertisements
الجريدة الرسمية