رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط طالب يمارس أعمال طبيب بمستشفى مركزي في أسيوط


تمكن مسئولو المكتب الفني بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط خلال جولة مفاجئة من ضبط طالب بكلية الطب يمارس أعمال طبيب ويوقع الكشف الطبي على المرضى بمستشفى أبنوب المركزي بدلا من طبيب الاستقبال الأساسي مقابل تقاضي أجر عن النوبتجية التي يقضيها بدلًا من الأخير بالمخالفة للقانون وقواعد العمل.


وكانت معلومات وردت لمديرية الصحة تفيد وجود طالب بسنة الامتياز بكلية الطب يقوم بالكشف على المرضى بالمستشفى بدلا من الطبيب المتخصص في ذلك الأمر والمعين من قبل إدارة المستشفى نائبا لاستقبال المستشفى.

وعلى الفور أمر الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة، بتشكيل لجنة من المكتب الفني لوكيل وزارة الصحة تضم الدكتور أحمد سيد موسى مدير المكتب الفني بمديرية الصحة بأسيوط، وتبين من خلال الفحص عدم وجود نائب الاستقبال "ش. أ" ويوجد بدلا منه يدعى " م. م " وبعد التحقيق معه تبين أنه يعمل  بدلا من الطبيب الأول في النوبتجية وتمت إحالة الواقعة للتحقيق.
 
وجاءت حملة مديرية الصحة التفقدية في إطار الجولات اليومية المفاجئة على المنشآت الصحية لمتابعة الأداء وتقديم الخدمة الصحية والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها واستمر الفريق الطبي بالمستشفى لتوفيق الأوضاع وتسيير حركة العمل وتقديم الخدمات الطبية للمرضي والمترددين على الاستقبال بالمستشفى حتى صباح اليوم الثلاثاء.
الجريدة الرسمية