الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أول بيان عاجل بالبرلمان حول زيادات أسعار الكهرباء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تقدم محمد سليم، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بأول بيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، موجّه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزارات الكهرباء والمالية، والتخطيط والمتابعة، بشأن الزيادات في أسعار الكهرباء التي اعلنتها الوزارة مؤخرا.

وأعلن النائب في بيانه، رفضه جملة وتفصيلًا لهذه الزيادات، أثناء إقرار الموازنة العامة بالمجلس، ومطالبة الحكومة بزيادة الدعم المخصص لبند السلع (كهرباء)بعد تخفيضه هذا العام إلى 4 مليارات مقابل 31 مليارا عام 2015، ومطالبة رئيس الوزراء بإلغاء الدعم على الجهود (الفائقة/العالي) وخاصة صناعة الحديد والأسمنت، وتوجيه الدعم إلى أصحاب الجهود (المتوسطة/المنخفضة) من محدودي الدخل.

وطالب سليم، الحكومة، بضرورة تأجيل بنود وشروط صندوق النقد الدولي فيما يتعلق برفع الدعم عن الكهرباء، والبحث عن تدابير أخرى لسد عجز الموازنة.

وأكد النائب من خلال البيان العاجل على ضرورة قيام الحكومة وخاصة وزارة الكهرباء، برفع كفاءة التشغيل وتخفيض معدلات استهلاك الوقود بما يوفر الكثير من الأموال، حيث إن توفير استخدام 191 جرام مازوت لكل كيلووات في الساعة، يوفر 288 مليونًا سنويًّا.

وطالب " سليم " في البيان العاجل، من الحكومة تقسيط التراكمات الموجودة بالعدادات لدى المواطنين وخاصة محدودي الدخل.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067