Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

4 سيناريوهات تضمن تتويج الأهلي بالدوري قبل موقعة الزمالك

 الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي


تلقت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صدمة قوية بعد تعادل الفريق أمام الإنتاج الحربي بهدف لكل منهما، خلال المباراة التي جمعت الفريقين أول أمس الخميس، على ملعب إستاد بتروسبورت، ضمن مؤجلات الجولة الـ31 للدوري الممتاز، ليفقد الفريق نقطتين في صراع التتويج بالدوري.

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 67 نقطة، فيما يتصدر فريق النادي الأهلي ترتيب المسابقة برصيد 74 نقطة، إلا أن فريق الزمالك ما زال لديه مباراتان مؤجلتان مع نظيره الأحمر، ما يمنحه فرصة تقليص فارق النقاط.

ويمتلك الفريق الأحمر فرصة لحسم لقب الدوري قبل مباراة القمة أمام الزمالك، التي تقام في الجولة الأخيرة للدوري في السيناريوهات التالية، على رأسها هزيمة الزمالك في مباراتيه المؤجلتين ليصبح الفارق مع الأهلي 7 نقاط، ويتوج الأحمر بالدوري بغض النظر عن نتيجة مباراتيه في القمة وأمام المقاولون.

وثاني السيناريوهات يتضمن هزيمة الزمالك في مباراة وفوزه في الأخرى، ليصبح الفارق بين القطبين 4 نقاط، ليحتاج الأهلي وقتها إلى الفوز فقط على المقاولون العرب ليحسم اللقب قبل لقاء القمة.

وفي حالة هزيمة الزمالك في مباراة وتعادل في أخرى فإن الفارق يصبح 6 نقاط، ما يجعل الأهلي في حاجة إلى التعادل فقط أمام المقاولون العرب ليحسم اللقب قبل لقاء القمة، وفي حالة تعادل الزمالك في المباراتين فإن الفارق يصبح 5 نقاط، ما يجعل الأهلي في حاجة إلى الفوز فقط على المقاولون العرب ليحسم اللقب قبل لقاء القمة.