الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أماكن سياحية يزورها المحتفلون بعيد الفطر في الإسكندرية

قلعة قايتباى
قلعة قايتباى


ساعات قليلة ويحتفل الشعب المصرى بقدوم أيام عيد الفطر المبارك، وتعد محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، قبلة للمصطافين وزوار المدينة الساحلية والتي تلقب بعروس البحر المتوسط، والتي يأتى زوارها من جميع المحافظات، وتزدحم شوارعها وشواطئها بالزائرين خلال إجازات العيد، للاستمتاع بجمال شواطئها وطقسها المعتدل وأماكنها السياحية المختلفة.

"فيتو"، رصدت أماكن يمكن الاستمتاع بها في إجازة عيد الفطر بالإسكندرية تسهيلًا على المواطنين، حسب الإمكانيات المادية المتاحة لدى الكثير من العائلات لقضاء فترات الإجازة مع أبنائهم والتمتع بالخدمات والتميز للتنزة بأقل الأسعار المقدمة.

قلعة قايتباى
تعد من أهم المعالم والمزارات السياحية التاريخية بالمحافظة، والتي تقع بالتحديد بمنطقة بحرى غرب المحافظة، لما تضمه من الكثير من المتاحف الأثرية والتاريخية، والتي منها متحف الاحياء المائيه، ويمكن للأسرة زيارتها والاستمتاع بهواء البحر والجلوس في رحابها حتى الغروب، وهي رحلة لا تتكلف سوى بضعة جنيهات ثمن تذكرة الدخول للقلعة ومشاهدتها من الداخل.

كما تواجد الكثير من المحال لبيع الحلوى والآيس كريم والمأكولات البحرية والمشروبات، بجانب انتشار الباعة الجائلين لعرض سلعهم من الألعاب للأطفال وبائعى خان الخليلى لعرض التحف والهدايا الفرعونية المختلفة، بجانب الاستمتاع برحلات عبر المراكب الشراعية بشواطئ المحافظة، والتي تصل إلى ١٠جنيهات للفرد الواحد.

دور السينما والعرض
وتتمتع الإسكندرية بتواجد أقدم السينمات التاريخية على أرضها، ومنها فيريال وأمير وراديو ومترو، والتي يحرص زوار المدينة على زيارتها خلال أيام العيد، نظرا لانخفاض أسعارها عن السينمات الأخرى في الكثير من المولات التجارية، بالإضافة لتميز موقعها والتي تقع بمنطقة محطة الرمل وسط المحافظة، وبالقرب من كورنيش الإسكندرية وبجانب تواجد محال بيع الأطعمة والمشروبات المختلفة، والملاهى لتقديم الألعاب للأطفال.

شواطئ الإسكندرية
تتمتع المحافظة بوجود العيد من الشواطئ السياحية بدءا من أبو قير وحتى الانفوشى، وهناك العديد من الشواطئ التي توفرها إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة ومنها شاطئ جليم حيث من الممكن أن تستمتع مع أسرتك بمياه الإسكندرية بدون رسم دخول أو خدمة بمقابل مادى طول اليوم على شاطئ جليم المجانى، ويمكنك الدخول بالأغراض الخاصة وهى الشمسية والكرسى حيث يعمل الشاطئ خلال الـ 24 ساعة.

حديقه الشلالات
هي حديقة كبيرة تم إنشاؤها على مساحة 8 أفدنة، وتحتوي على مجموعة من التضاريس وثلاثة من البحيرات ومجموعة من الأشجار والنباتات النادرة وبعض الشلالات المائية الصناعية، وكانت هذه الحديقة تشتهر بالحفلات الفنية والألوان الترفيهية التي كانت تُقام فيها قديمًا.

مسجد المرسي أبو العباس
وهو أشهر وأقدم المساجد الموجودة بمدينة الإسكندرية، حيث تم بناؤه تخليدًا للشيخ محمد الأندلسي، الذي تم دفنه في نفس المكان.

ويتميز المسجد بأربعة من القِباب ومنارة عالية الارتفاع، ومن الداخل حيث يحتوي على أعمدة متينة مصنوعة من النحاس والرخام ويتميز بالزخارف، بالإضافة إلى تواجد الملاهى الترفيهية للاستمتاع الأطفال بمختلف الألعاب والتي منها المراجيح وركوب الخيل والرسم على الوجه باستخدام الألوان المختلفة، بجانب انتشار محال بيع المأكولات من الأسماك والحلوى والمشروبات.

متحف الأحياء المائية
يعد متحف الأحياء من أقدم المتاحف بالمحافظة، والذي يقع بمنطقة بحرى، بالقرب من قلعة قيتباى، ولما يضم بعض أنواع النباتات والأصداف التي تتواجد بالمياه سواء مياه البحار أو الأنهار، ويحتوي على معمل متكامل لعمل بعض الدراسات على جميع الأحياء البحرية المتواجدة به، ويوجد جزء من ذلك المتحف يحتوي على بعض الأسماك والكائنات البحرية التي تم تحنيطها كالهيكل العظمي لإحدى أسماك القرش ومُجسم لعروس البحر التي كانت موجودة قديمًا في الأساطير، ويصل تكلفة الدخول إلى ٥ جنيهات، ويمكن للأسرة الاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية المختلفة والتعرف على تاريخ المتحف.

منطقة بحرى والمنشية
وتتميز هذه المناطق بانتشار الكثيف للمحال التجارية والباعة الجائلين لبيع مختلف الأطعمة والمشروبات، بجانب تواجد الكثير من الحدائق العامة والمتنزهات، والتي منها حديقة سعد زغلول ومحمد على، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وبجانب قرب هذه المناطق من كورنيش البحر ودور السينما والمولات التجارية المختلفة، وبعض الأسواق لبيع مستلزمات السيدات والشباب والألعاب للأطفال، بجانب وجود بعض المنشآت التاريخية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061