الأحد 29 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أوبر تفعل خاصية تقييم العملاء لحظر الركاب المزعجين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أعلنت خدمة النقل التشاركي أوبر عن عزمها إلغاء تفعيل حساب الزبائن الركاب في حال انخفض تقييمهم عن المعدل الوسطي.

والكثير من الركاب لا يعلمون أن بإمكان السائقين تقييمهم، وبالتالي مع انخفاض معدل تقييمات الراكب تحت المعدل الوسطي، لن يستطيع استخدام التطبيق مجددًا.

وتهدف أوبر من هذا الإجراء – إضافة للعدالة – أن تحسن مستوى السلوك والأمان أثناء الرحلات، فمثلًا الراكب الذي يترك فضلات في السيارة، أو يطلب من السائق القيادة بسرعة تفوق الحدود القصوى، يجب أن يتم تقييمه بمعدل منخفض من قبل السائق وبالتالي مع تكرار هذه الممارسات الخاطئة يتراجع تقييمه العام وتحرمه أوبر من استخدام التطبيق.

جدير بالذكر أن نظام التقييمات في أوبر يعطي رقما وسطيا دائمًا للطرفين، ولا يمكن لأي سائق أن يعرف تقييم راكب معين له، وبالعكس لا يمكن لأي راكب أن يعرف تقييم سائق معين عنه.

وسبق أن تسربت مستندات كشفت أن معدل 4.6 هو الحد الفاصل الذي يجب أن لا يتجاوزه تقييم السائق حتى لا يواجه إلغاء التفعيل، وتبقى هذه تسريبات غير معلنة وغير رسمية.

وكانت أوبر قد أتاحت قبل عامين ميزة تتيح للسائقين ترك تعليق إضافي حول سلوك الراكب أثناء الرحلة، وعرضت مجموعة من الخيارات للاختيار من بينها، ولو حصل نفس الراكب على نفس التعليق مرتين خلال شهر فإنه سيعرض له إشعار خاص ضمن التطبيق لإعلامه.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067