الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

هيئة الكتاب تصدر «تكنولوجيا الاتصالات الإلكترونية»


صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، كتاب بعنوان "تكنولوجيا الإتصالات الإلكترونية وتحديات التغيير" تأليف داليا جمال طاهر.

ويتناول الكتاب التطورات التكنولوجية الحديثة في منتصف عقد التسعينيات القرن الماضى والتي أحدثت نقلة نوعية وثورة حقيقية في عالم الاتصال، حيث انتشرت شبكة الإنترنت وربطت أجزاء العالم ومهدت الطريق لكافة المجتمعات للتقارب والتعارف وتبادل الآراء والأفكار، وأصبحت أفضل وسيلة لتحقيق التواصل بين الأفراد والجامعات.

يتحدث الكتاب عن ظهور المواقع الإلكترونية والمدونات الشخصية التي غيرت مضمون وشكل الإعلام الحديث وخلقت نوعا من التواصل بين أصحابها ومستخدميها من جهة، وبين المستخدمين أنفسهم من جهة أخرى، وأصبح مايحدث في أي مكان يصل فورا إلى كافة الرجاء وأصبح التواصل بين الشعوب أسهل وأسرع كذلك أصبح تبادل المعلومات متاحا للجميع.

وينقسم الكتاب إلى أربعة فصول يتناول الفصل الأول منها الاتصالات الإلكترونية مفهومها ونشأتها، ويتناول الفصل الثاني تكنولوجيا الإتصالات الإلكترونية، فيما يتحدث الفصل الثالث عن تطور وسائل الاتصال الإلكترونية، وأخيرا الفصل الرابع يبحث في مخاطر وتحديات تكنولوجيا الإتصالات الإلكترونية.