رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البرلمان ينتفض ضد التقارير المشبوهة عن مصر.. مارجريت عازر: هيومان رايتس ليس لديها أدلة وفقدت مصداقيتها.. سامية رفلة: محاولة لنشر الفوضى.. محمد المسعود: تستهدف الضغط على الدولة لتمرير صفقات


رغم الزيارات الخارجية والتقارير التي تقدمها والجهد الذي تبذله لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لتوضيح الصورة الحقيقية عن مصر في الخارج لكن لا تزال التقارير المشبوهة وغير الحقيقية تصدر من حين لآخر والذي كان آخرها تقرير منظمة هيومان رايتس، حيث يرى النواب أنها بمثابة أفكار هدامة وأن البرلمان يوضح الدور والصورة الحقيقية خلال الزيارات.


وزعم التقرير وجود نزاع مسلح في سيناء وطرفي صراع مصورا الجماعات الإرهابية هناك بأنها فصيل منازع للجيش الوطني مما يؤكد أن التقرير يهدف بشكل أساسي لتشويه الصورة الحقيقية عن الوضع في سيناء ودعم الجماعات الإرهابية هناك.

لا توجد أدلة
وقالت مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن التقارير الخارجية عن مصر لها أهداف خبيثة والتي كان آخرها تقرير هيومان رايتس، لافتة إلى أن هذه المنظمات تحاول أن تنال من مصر وفقدت مصداقيتها لافتقادها المنهجية والمهنية.

وأضافت عازر لـ"فيتو" أن هذه التقارير لا يوجد بها أي أسماء أو أرقام ولا قضايا ولا أحداث، مشيرة إلى أن دور لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان قوى وأى اتهام يحتاج لدليل وهم ليس لديهم أدلة أو معلومات، موضحة أن الزيارات الخارجية للجنة حقوق الإنسان توضح أمور كثيرة، وقالت: "ليس لدينا قنوات موجهة لهذه الدول لكى نعرض الإنجازات وخاصة في مجال حقوق الإنسان".

وتابعت: "زيارات لجنة حقوق الإنسان لها دور مهم في كشف هذه الألاعيب وتوضيح الحقيقة" موضحة أن تقرير هيومان رايتس عن مصر له أهداف مشبوهة وسياسية للضغط على مصر لصالح هدف معين وخاصة مع النمو الذي شهدناه في السنوات الأخيرة.

الفوضى في مصر
وقالت سامية رفلة عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تقرير هيومان رايتس عن مصر اعتداء ممنهج وله أهداف، لافتة إلى أنه ليس من مصلحة هذه الدول تفوق مصر والسيطرة على الإرهابيين، مشيرة إلى أن هذه الدول تعمل على مخطط الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضاف عضو خارجية النواب لـ"فيتو" أن لجنة حقوق الإنسان ولجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان تعملان بكل طاقتهما لتوضيح الصورة الحقيقية لمصر في الزيارات والتقارير، وقالت: "لكن هذه الدول والمنظمات لها أغراض خبيثة بعيدا عن الحقائق وكان هناك اتفاق بينهم وبين مرسي لتحقيق أغراضهم في المنطقة وانتهى وقت مرسي ولم يعد هناك من يحقق أغراضهم".

وتابعت: "المنظمات الخارجية تريد الفوضى في مصر حتى يحققوا مصالحهم وأغراضهم من خلال الأقاويل والاتهامات الباطلة".

أهداف خبيثة
وأكد محمد المسعود عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن تقرير هيومن رايتس ووتش يستهدف الضغط على الدولة المصرية لتمرير صفقات غير مرضي عنها من قبل القيادة السياسية بجانب إجبارها على تقديم تنازلات سواء داخلية أو خارجية.

وأكد النائب أن التقرير افتقد كافة آليات التوثيق السليمة واعتمد على معلومات مفبركة ومغلوطة بشأن الوضع في سيناء، لافتا إلى أن التقرير من بدايته يعكس أنه جاء لهدف سياسي.

وأوضح أن التقرير يتحدث عن وجود نزاع مسلح في سيناء وطرفي صراع مصورا الجماعات الإرهابية هناك بأنها فصيل منازع للجيش الوطني مما يؤكد أن التقرير يهدف بشكل أساسي لتشويه الصورة الحقيقية عن الوضع في سيناء ودعم الجماعات الإرهابية هناك.
Advertisements
الجريدة الرسمية