الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

استخراج ١٥٠٠ فيزا دفع إلكتروني لمحامي سوهاج بالمجان خلال أسبوع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أعلنت نقابة محامي سوهاج، اليوم الإثنين، عن استخراج ١٥٠٠ فيزا كارت دفع إلكتروني مجاني للأعضاء على مدى الأسبوع الماضي، مؤكدة الاستمرار في استخراج المزيد من الفيز للمحامين بمختلف الجزئيات، وذلك بالتعاون مع فرع بنك مصر بالمحافظة، تحت رعاية النقيب ماهر رشوان.

وقال أحمد طبزة، عضو مجلس النقابة، إنه تقرر حضور مندوب البنك اليوم الإثنين بمقر محكمة دار السلام، ويوم الخميس المقبل بمقر محكمة المراغة، في تمام العاشرة صباحا، لتسلم أوراق الراغبين في استخراج البطاقة، وملء الاستمارة، منوها إلى ضرورة إحضار صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

وكان وزير المالية قرر، في يونيو الماضي، إلزام المتعاملين مع الجهات الحكومية المختلفة بسداد جميع المستحقات المالية الحكومية، بما فيها المستحقات الضريبية والجمركية، التي تزيد قيمتها على 100 ألف جنيه، بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني، على أن يكون دفع أي مبلغ أقل من 100 ألف جنيه بشيكات.

وتضمن القرار السابق حظر سداد أي مستحقات مالية نقدا إلا المبالغ الأقل من 5 آلاف جنيه، على أن يكون السداد الإلكتروني إلزاميا، بدءا من أول يناير 2019، وهو ما تم تأجيله إلى مايو الحالي، ولكن للمبالغ التي تزيد على 500 جنيه.

وقالت المالية، في بيان سابق، إنه تيسيرًا على المواطنين، سيتم السماح باستخدام بطاقات الحسابات البنكية التي تحمل شعار (123)، والبطاقات مسبقة الدفع المصدرة من أحد البنوك أو هيئة البريد.

وبدأت وزارة المالية تبث إعلانات تليفزيونية تفيد بقرب تطبيق هذا القرار مع بداية شهر مايو الحالي.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061