السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"الرياضة" تطلق فعاليات "إبداع مراكز الشباب" للموسم الثاني


تبدأ وزارة الشباب والرياضة في فعاليات مسابقة إبداع مراكز الشباب للموسم الثاني، في العديد من المجالات الأدبية والعلمية والفنية.

وتأتي شروط المشاركة في مسابقة إبداع مراكز الشباب الموسم الثاني للشباب والفتيات للفئة العمرية من 18 حتى 35 سنة، على أن يكون المشاركون من أعضاء مراكز الشباب، كما يُسمح بمشاركة ذوي القدرات والهمم في كافة مجالات المسابقة.

وتنفذ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة مهرجان ابداع على عدة مراحل المرحلة الأولى خلال النصف الأول من يونيو المقبل ويتم فيها الإعلان عن مهرجان ابداع داخل مراكز الشباب بجميع محافظات مصر، وتسجيل المشاركين في كل محافظة وفقًا لاستمارة المشاركة، على أن تُعقد لقاءات للتعريف بالمسابقة بين المشاركين ولجان التحكيم في كل محافظة.

وتأتي المرحلة الثانية خلال النصف الثاني من شهر يونيو ويتم خلالها التصفيات التمهيدية داخل كل محافظة من المحكمين المتخصصين بكل مجال على ثم تُصعيد الأعمال للمشاركة في التصفيات النهائية وفقًا لشروط كل مجال من مجالات المسابقة في موعد أقصاه 15 يوليو القادم، ويتم تحديد الفائزين في كل مجال على مستوى الجمهورية.

أما المرحلة الثالثة تكون خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر 2019 ويتم التحكيم النهائي للأعمال الفائزة من كل محافظة ويقام حفل توزيع جوائز على مسرح وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت مسابقة ابداع مراكز الشباب في موسمه الأول العام الماضي وقد لاقى مشاركة متميزة من مراكز شباب مصر وأسفرت المسابقة عن اكتشاف مواهب متميزة في مجالات المسابقة.