X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
إعفاء عاطل من عقوبة الشروع في قتل زوجته بعد ثبوت مرضه النفسي أنور: تقديم موعد اختبارات الناشئين ساعة بسبب ارتفاع الحرارة 21 مليار جنيه لتطوير قطاع الغزل والنسيج أصالة تستعد لحفل السعودية وتوجه رسالة إلى جمهورها "محلية النواب" تزور مشروع "عاداه".. ومحافظ البحيرة يشيد بدور اللجنة حركة تغييرات محدودة بين قيادات وزارة الرياضة اقتراحات البرلمان توافق على وحدة محلية بأوسيم الرقابة المالية تصدر بيانا بشأن عرض الشراء الإجباري لـ"فيون" البحث عن جثة شاب سقط في البحر بالإسكندرية انفصال كاميلا كابيلو عن حبيبها ماثيو هاسي المشدد١٠ سنوات للمتهمين بانتحال صفة ضباط شرطة في البساتين اخبار ماسبيرو.. الإمام الشافعي سهرة درامية على "صوت العرب" "قومي المرأة" بأسيوط يسلم 123 شهادة أمان للمرأة المعيلة تأجيل محاكمة وزير الإسكان الأسبق في قضية «الحزام الأخضر» لـ26 سبتمبر جوردن وودز تستغل أزمتها مع عائلة كارداشيان للترويج لمجموعتها الجديدة طلاب ثانوي بإسنا: «امتحان الكيمياء طويل والجغرافيا سهلة» (صور) تأخر رحلتين بمطار القاهرة وإلغاء إقلاع أخرى لقلة الركاب طالب بالقليوبية: «الكيمياء في مستوى الطالب المرتفع وأنا مستويا منخفض» افتتاح بنك الدم التجميعي بمستشفى نبروه المركزي بتكلفة 6 ملايين جنيه



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تيريزا ماي بعد معاقبتها في الانتخابات: ليلة مخيبة للآمال لحزب المحافظين

الإثنين 27/مايو/2019 - 02:18 م
تيريزا ماي تيريزا ماي حنان عبد الهادي
 
عبرت تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية المستقيلة، عن حزنها لمعاقبة الناخبين لحزب المحافظين بزعامتها، وتراجع الحزب للمرتبة الخامسة بحصوله على 9% من الأصوات، في الانتخابات الأوروبية لجنوب شرق المملكة المتحدة.

وكتبت تيريزا ماي تغريدة على تويتر قالت فيها: "ليلة مخيبة للآمال للغاية لحزب المحافظين. حيث فقد بعض أعضاء البرلمان الأوروبي الممتاز مقاعدهم، وغاب بعض المرشحين الممتازين. لكن حزب العمل عانى أيضا من خسائر كبيرة. إنه يظهر اهتمام لإيجاد صفقة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وآمل مخلصه أن تجد هذه النتائج تركيز للعقول في البرلمان".

يذكر أن الناخبين في الانتخابات الأوروبية لجنوب شرق المملكة المتحدة، لم يمنحوا ثقتهم لحزب المحافظين بزعامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، وتراجع إلى المرتبة الخامسة بحصوله على 9.1% من الأصوات بحسب نتائج بعد فرز أكثر من نصف الأصوات.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اضطرت لتنظيم هذا الاقتراع على عجل، قبل أن تعلن الجمعة الماضية استقالتها.

وتصدر حزب البريكست بزعامة نايجل فاراج للانتخابات الأوروبية في بريطانيا، حيث حصل على نحو 31،8% من الأصوات، ما يشير لاحتمال خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق.

وأعطى الاقتراع جرعة من الأمل لمؤيدي أوروبا مع حصول الحزب الليبرالي الديموقراطي على 20.4% من الأصوات. لكن هذا الحزب لا يملك وسائل الـتأثير على القرار على المستوى الوطني، حيث لا يمثله سوى عدد قليل من النواب.

وكذلك خرج الحزب التقليدي الكبير الآخر، حزب العمّال ضعيفا من الانتخابات الأوروبية بحصوله على نحو 13.7% من الأصوات، لموقفه الغامض إزاء بريكست.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات