X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
باحث: صعود التيار الديني المحافظ عمره نصف قرن في تركيا برلماني: تفعيل عقوبات "حماية المستهلك" تمنع التجار من زيادة الاسعار خبير: أساليب تخصيص الأراضي تطورت عبر السنوات الماضية سعد الصغير: شعرت أنني نجم كبير بعد حفلي بمهرجان موازين يناقش استغلال الإرهابيين لـ"ظروف" الشباب.. "نور" فيلم قصير بمواصفات عالمية لـ"قطامش" نائبة تطالب "حماية المستهلك" بالقيام بدوره لمنع التجار من التهام العلاوات أغنية "بابا" لمحمد رمضان تقترب من 10 ملايين مشاهدة في أسبوع دينا تسافر إسبانيا لإحياء حفل زفاف بـ"ملجأ" (فيديو) علي غزال عن استبعاده من التشكيل بسبب السعيد: بنلعب بطريقة معينة مليش دور فيها شوقي غريب: أداء المنتخب أمام الكونغو أفضل من مباراة زيمبابوي الجماهير تلتقط «سيلفي» مع تريزيجيه عقب لقاء مصر والكونغو (فيديو) إطلالة كايلي جينر بدون مكياج تثير الجدل بين محبيها (صور) خالد عبد العزيز: السوشيال ميديا تناقش كل ما يخص امم افريقيا إلا كرة القدم 305 محاضر لمنشآت مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية بالدقهلية نبيل الحلفاوي: أجيري مرعوب ونزول كوكا بدلا من مروان لغز حملت بها سفاحًا.. طالبة بالثانوية تلقي طفلتها من نافذة دورة مياه مستشفى بالمنوفية ١٥ صورة ترصد أول اجتماع لمجلس جامعة جنوب الوادي بديوان عام البحر الأحمر لأول مرة في تاريخ الأحزاب.. أمينة النقاش متحدث رسمي لحزب التجمع يمن الحماقي تطالب ببذل مزيد من الجهد لضبط الأسواق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد أنباء تقسيم إيبارشية المنيا.. أسماء المبشرون بالأسقفية

الإثنين 27/مايو/2019 - 03:51 م
المجمع المقدس المجمع المقدس عماد ماهر
 
أصبح تقسيم إيبارشية المنيا وأبو قرقاص، أمرا واقعا، في ظل رغبة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في ذلك، لتكثيف الخدمات الرعوية وتركيزها، بدلا من أن تكون الخدمة مترامية بالشكل الذي عليه اليوم.

ويبدو أن كهنة المنيا وأبو قرقاص تقبلوا الأمر المفروض، بعد سلسلة محاولات ليعدل البطريرك عن قراره، كما أن الأنبا مكاريوس، الأسقف العام لإيبارشية المنيا وأبو قرقاص، أيضا بدأ مرحلة تهيئة الأمور في الإيبارشية لتقبل الوضع الجديد.

وكان البابا تواضروس الثاني، استطلع آراء الكهنة وأمناء الخدمة في قرار التقسيم، دون أن يعلن النتيجة، إلا أن معلومات تسربت من الداخل تشير إلى أن الآراء اتجهت إلى تقسيم الإيبارشية..

وبعد أن أصبح التقسيم مسألة وقت، طرحت مجموعة من الأسماء لمشاركة الأنبا مكاريوس، الخدمة في إيبارشية المنيا وأبو قرقاص، في وضعها الجديد أي التقسيم، وسوف يرسم البابا أساقفة جدد خلال اجتماع المجمع المقدس المقبل..

ومن بين المرشحين للأسقفية بالمنيا، الراهب ثاؤفيلس المحرقي، وهو وكيل الكلية الإكليريكية اللاهوتية بدير المحرق، خاصة أن أمناء الخدمة في لقائهم بالبابا تواضروس رشحوا أن يكون الاختيار من دير السيدة العذراء المحرق.

ويعتبر القمص متياس الأنطوني، أحد أبرز المرشحين لتولي أسقفية أبو قرقاص بعد فصلها، حيث يخدم بكنيسة الشهيد مارمينا، بقرية كوم المحرص، أبو قرقاص، المنيا، ومسؤول عن واحة الأنبا أنطونيوس بقرية ٨ بالطريق الصحراوي الغربي.

ويتمتع بشعبية جارفة داخل نطاق الإيبارشية وتحديدا مركز أبو قرقاص، ويستقبل كافة تجمعات السبع إيبارشيات بكافة قرى ومراكز المحافظة لعدة خدمات أشهرها مسابقات الكرازة وأيضا مدرسة الموهوبين.

كما طرح اسم الأب أغابيوس القاري، وهو من أبناء مدينة بني مزار شمال محافظة المنيا مركز بني مزار، وخدم ما يقرب العشر سنوات القمص متى المسكين وعاش على مقربة منه، ثم تولى مسؤولية الأعمال الخدمية للعمال والآباء والمضايف بدير الأنبا مقار، وعقب نياحة الأب متى المسكين وتولي قداسة البابا شنودة الثالث مسؤولية الدير في 2010 كان الراهب من أقرب المقربين للبطريرك بل وحاز على ثقته إلى حد كبير.

ويتردد أيضا اسم الأب شيشوي المقاري، وهو من مواليد ١٩٥٠ من مدينة جرجا محافظة سوهاج، خدم بدير الأنبا مقار طوال السنوات الماضية نادر الخروج، سيم كاهنا في ٢٠١٠ على يد قداسة البابا شنودة الثالث بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون ونال بركة زيارة الأراضي المقدسة "القدس" في عام ٢٠١٨ قبل الرهبنة شارك في حرب أكتوبر وكان ضمن المحاربين القدامى.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات