الأربعاء 29 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: تكثيف المعروض من الكحك والأسماك المدخنة استعدادا لعيد الفطر


أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الوزارة وضعت خطة متكاملة استعدادا لعيد الفطر المبارك.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التموين لـ"فيتو"، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام الوزارة، وكذلك غرفة عمليات أخرى بقطاع السلع في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، مؤكدا تكثيف المعروض من السلع الغذائية، والكحك والبسكويت، والأسماك المدخنة استعدادا للعيد، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من سلامة السلع المعروضة وجودتها وتلقي شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن للوزارة رقم 19820.

وأكد أن الحملات الرقابية مستمرة طوال أيام العيد وإلغاء إجازات مفتشى الرقابة بهدف تأمين سلامة المواطنين من السلع التي يتم طرحها سواء كانت الأسماك والرنجة بجانب الرقابة على المنافذ التي تطرح الكحك والبسكويت سواء التابعة للوزارة أو بالقطاع الخاص.

وأشار إلى زيادة كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية في كل المحافظات لتوفير الخبز للمواطنين، فضلا عن تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية إلى المواعيد السابقة قبل شهر رمضان لتعمل من الساعه 5 صباحا حتى الـ5 مساء.

وأضاف أنه تم التنسيق مع وزارة البترول لطرح كميات إضافية من الأسطوانات لمواجهة أي زيادة في الاستهلاك، وتكثيف الحملات على محطات تموين السيارات طوال أيام العيد، للتأكد من توافر البنزين والسولار.

وأوضح أنه سيتم طرح الكحك والبسكويت في منافذ المجمعات الاستهلاكية النيل والأهرام وإسكندرية للمجمعات وكذلك من خلال منافذ الشركة العامة لمخابز القاهرة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، بأسعار مخفضة بنسبة لاتقل عن 20 % مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة في الأسواق الأخرى.