الإثنين 24 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البحيرة تبدأ حملة للقضاء على الناموس بـ"عربات الرش" (صور)


بدأت الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الصحة بالبحيرة برئاسة الدكتورة هناء عطية وتحت إشراف الدكتور يسري بيومي، وكيل الوزارة، بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية برنامجا مكثفا بشكل يومي بنطاق المحافظة، تقوم خلاله فرق المكافحة بأعمال الرش والقضاء على أسباب ظاهرة انتشار الباعوض والحشرات الطائرة، من خلال ردم البؤر والمستنقعات والمصارف غير المغطاة والتجمعات المائية والتي تعمل بيئة خصبة لتكاثر البعوض والحشرات.

وكثفت فرق المكافحة من أعمال الرش بمدينة دمنهور شارع عبد السلام الشاذلي، وبمركز الدلنجات ومركز وادى النطرون الرست هاوس وحي أبو عيسى، وبكوم حمادة المزلقان وأمام البنك الأهلي.

وتواصل الإدارة العامة للأمراض المتوطنة أعمالها بمدن ومراكز المحافظة مع المتابعة والإشراف اليومي على تلك الأعمال للقضاء على تلك الظاهرة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار الأمراض التي تسببها تلك الحشرات.

من ناحية أخرى كلف اللواء "هشام آمنة" الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التموين والزراعة والوحدات المحلية بوضع برنامج مكثف لمكافحة القوارض (الفئران) خاصة بنطاق ومحيط الصوامع والشون ومطاحن الغلال بنطاق المحافظة للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من الأقماح والحد من إهدار أي كميات منه أو إتلافه.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061