الأربعاء 22 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تتويج الزمالك.. ركلات الترجيح تحسم 4 نهائيات بالكونفدرالية


توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب البطولة الكونفدرالية بالفوز 5-3 بضربات الترجيح أمام فريق نهضة بركان المغربي في مباراة الإياب بنهائي الكونفدرالية بإستاد الجيش بعد التعادل بنتيجة اللقاءين 1\1، لتلعب ضربات الجزاء دورا في تتويج آخر بطل وأول للكونفدرالية حتى النسخة الـ 16 هذا العام.

وحسمت ضربات الجزاء الترجيحية مواجهات النهائي في الكونفدرالية في 4 مناسبات، والتي انطلقت منافساتها 2004، بعد دمج بطولتي كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس الاتحاد الأفريقي في بطولة واحدة جديدة تحت اسم كأس الكونفدرالية الأفريقية، والتي تضم ثالث الدوري العام من أفضل 12 دولة في تصنيف الأندية الأفريقية، إلى جانب الأندية أبطال الكأس للبلدان الأفريقية.

أول بطولة
وفاز هاآرتس أوف أوك على أشانتي كوتوكو الغاني نتيجة 8–7 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء مباراتي الذهاب والعودة للنهائي 2-2 في النسخة الأولى عام 2004.

البطولة الثانية
وفاز الملعب المالي على وفاق سطيف الجزائري 3–2 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء مباراتي الذهاب والعودة للنهائي 2-2 في نسخة 2009.

البطولة الثالثة
فاز المغرب الفاسي على الأفريقي التونسي 6–5 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء مباراتي الذهاب والعودة لنهائي نسخة 2011 بالتعادل الإيجابي 1-1.

البطولة الرابعة
وأخيرا توج الزمالك بنسخة 2019.