X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
مخرج "Dark Phoenix": "اللوم يقع علي في فشل الفيلم" «تصديري العقار»: الشفافية ركيزة أساسية لجذب الاستثمارات الأجنبية حبس عنصر إجرامي 4 أيام للاتجار في المخدرات بحلوان برلماني يطالب بخريطة محصولية لتعظيم الاستفادة من الأراضي المستصلحة كردي ينضم للجنة الانضباط ببطولة كأس الأمم الأفريقية نجمات مسلسل "Friends" يجتمعن بعد غياب سنوات طارق العريان مخرجا لفيلم محمد إمام الجديد سموحة يجري اختبارات الناشئين بإستاد الشرقية.. 22 يونيو وزير الآثار يدعو لتكاتف جميع الدول لإعادة الآثار المصرية المهربة للخارج هاني رمزي: استقرينا على التشكيل الأساسي بكأس الأمم عبد المنصف: محمد الشناوي حارس منتخب مصر في أمم أفريقيا المدير الفني لغينيا: بدلاء الفراعنة صنعوا الفارق في الشوط الثاني أحمد علي يشرح تعليمات أجيري في ودية غينيا دونجا: محمد صلاح غير شكل الملعب أمام غينيا القاضي يطالب بحملة تسويق دولية لتصدير العقار وزير الآثار: بناء العديد من المتاحف الجديدة لن يؤثر على المتحف المصري وفد البرلمان يؤازر المنتخب أمام غينيا قبل انطلاق أمم أفريقيا «البذور والري والمبيدات».. أزمات تهدد محاصيل دمياط (صور) «بيطري الدقهلية» تخصص أرقام للإبلاغ عن الكلاب الضالة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

علب شاي تضع أسرار روسيا العسكرية بين أيدي أمريكا وإسرائيل

الإثنين 27/مايو/2019 - 12:02 ص
علب شاي تضع أسرار أية عاطف
 
كشف موقع بريطاني كيف خبأ جواسيس بريطانيون أسرارا دفاعية روسية في علب شاي على متن قاذفات قنابل متجهة إلى فنزويلا.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الخطة تمت بالتعاون بين المخابرات البريطانية والموساد ووكالة الاستخبارات الأمريكية، للحصول على معلومات حول الأسرار الدفاعية للقاذفة النووية الروسية الأسرع من الصوت "تي يو- 160"، والقادرة على حمل صواريخ وقنابل نووية، والمعروفة باسم البجعة البيضاء.

وذكرت أن جواسيس من بريطانيا مقيمين بروسيا قاموا بوضع أسرار تلك القاذفات أسفل علب الشاي، خلال رحلة من روسيا إلى العاصمة الفنزويلية كاراكاس، موضحة أن الأسرار التي وضعت بعبوات الشاي ضمت معلومات تفصيلية عن الطرق التي طورت بها روسيا القاذفة النووية الروسية بملايين الدولارات.

وأضافت أن أمريكا وبريطانيا وإسرائيل أرادت معرفة نقاط الضعف في تلك القاذفات، موضحة أن الدول الثلاثة تواصلت مع جواسيس من روسيا للكشف عن تلك المعلومات.

وبينت أن الأمر بدأ في أعقاب هجوم نوفيتشوك في سالزبوري العام الماضي، عندما بلغت حدة التوترات بين روسيا وبريطانيا ذروتها، لذلك كان على الأخيرة أن تضع خطة للحصول على الأسرار الدفاعية لروسيا.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الاتفاق على إرسال المعلومات على متن واحدة من تلك القاذفات التي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإرسالها للعرض العسكري بفنزويلا قبالة السواحل الأمريكية.

وذكرت أن الجواسيس قاموا بحساب كمية الشاي التي سيشربها الطيارون خلال الرحلة الجوية التي استمرت لـ13 ساعة، وذلك لإلقاء العبوات الزائدة عن الحاجة.

وأوضحت أنه عندما هبطت الطائرة الروسية في مطار سيمون بوليفار في فنزويلا، استرجع الجواسيس العبوات المهملة الملقاة في القمامة، ثم نقلوها إلى ضابط بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية كان ينتظرهم في فندق في كاراكاس.

وقالت: إنه تم نقل الأسرار الدفاعية إلى الولايات المتحدة لتحليلها قبل مشاركتها مع قوات المملكة المتحدة وقوات الناتو، من أجل التعرف على طرق مواجهة تلك القاذفات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات