السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل جديدة في واقعة قتل فلاح لشقيقه بالمنجل بالغربية (صور)


"عشان قيراط وربع.. كل يوم يتخانقوا".. بهذه الكلمات بدأ الحاج محمد، أحد أهالي قرية شبرابلولة التابعة لمدينة السنطة بمحافظة الغربية التي شهدت مصرع أمين شرطة على يد شقيقه "فلاح" قبل أذان مغرب أمس السبت بعدما انتقلت "فيتو" إلى مسرح الجريمة لكشف تفاصيل الحادث.

وقال الحاج محمد، إن المجنى عليه دائم التشاجر مع شقيقه "الجاني" بسبب قيراط وربع ميراث مشاع بينهما وكل الاختلاف أن القطعة مقسمة نصف قيراط لمن يأخذ بالواجهه والذي يليه يآخذ قيراط إلا ربع وشهدت الآونة الأخيرة العديد من المشاجرات بينهما بسبب رغبة كل منهما في أخذ القطعة الأولى.

وأضاف أحمد إبراهيم، أحد الجيران: يوم الواقعة فوجئنا بخبر وفاة السعيد "المجني عليه" مقتولا فلم نتوقع أن يكون المتهم هو "على" شقيقه ولكن بعد حضور قوات الشرطة ورجال مباحث قسم شرطة السنطة زملاء القتيل والقبض على "على" تأكدنا أنه المتهم بقتل شقيقه.

ويقول منصور حسن أحد الأهالي: في نحو الساعة الخامسة مساء امس كنا بالأرض الزراعية المجاورة لمسرح الجريمة كانت الأوضاع هادئة بالمنطقة وفي لحظة سمعنا صرخات تأتي من أرض القتيل وتجمع الأهالي ليكتشفوا وجود جارهم ملقى على الأرض والدم ينزف من جسده بغزارة حتى اختلط الدم بالتراب وبجواره يجلس شقيق القاتل والمقتول والذي كان شاهد عيان على الواقعة واضعًا يديه فوق رأسه وملابسة ملطخة بالدماء فهو يحمل شقيقه الذي قتله شقيقه الآخر وجلس بجواره يردد "الحقوني".

وترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من اللواء سعيد شكرى مدير إدارة المباحث الجنائية بتلقي العقيد أحمد برج بلاغًا من أهالي قرية شبرا بلولة السمنودية دائرة مركز السنطة بوقوع مشاجرة بين شقيقين بالقرية ومقتل أحدهما لخلاف على قطعة أرض ميراث.

وانتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتبين أن المجني عليه "السعيد.ن" أمين شرطة نشبت بينه وبين شقيقه "على. ن" فلاح مشاجرة بسبب خلاف على قطعة أرض ميراث نحو قيراط وربع تطورت لاستخدام المنجل أسفرت عن مقتل الأول وتم تحرير محضر بالواقعة وضبط المتهم على الفور وتولت النيابة التحقيق.